الاتحاد

ألوان

«السيارات البوليسية»...محبوبة الصغار في «عــالم مـــدهش»

أطفال في السيارة البوليسية ( الصور من المصدر)

أطفال في السيارة البوليسية ( الصور من المصدر)

دبي(الاتحاد):

وفرت فعاليات «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، مجموعة كبيرة من الألعاب المناسبة للصغار ممن تتفاوت أعمارهم بين 3-6 سنوات، والتي تمنحهم ما يتناسب مع عالمهم الخاص المليء بالشخصيات الكرتونية الخيالية.

ومن بين أكثر الألعاب إقبالاً يتهافت الأطفــال على لعبة «السيارات البوليسية» في القاعة رقم 7، وهـي مــــن الألعــــاب الخفيفة التي تتحرك بدوران متناسق في عربات تشبه سيارات الشرطة القديمة التي يشاهدها الأطفال في البرامج الكرتونية المحببة لديهم.

تجربة مميزة
وتمنح هذه اللعبة «السائقين الصغار» متعة الجلوس في عربات ملونة لطالما شاهدوها على التلفاز، وحلموا بها في الليل، ليعيشوا هذه التجربة المميزة، في رحلة يشرف عليها شرطيان يقفان في أعلى العربات لينظما حركة السير في الأسفل، حيث تسير العربات في نظام وتناسق دون أي فوضى، فيما يعتقد كل طفل أنه الوحيد في المقدمة لأن حركة الدوران تعطي الأطفال الانطباع بالتميز، والقيادة، وتمنحهم الشعور بالفوز.

تعلّم احترام النظام
ومن فوائد لعبة «السيارات البوليسية» أنها تعطي الأطفال المتعة المصاحبة للتعلم، ففيها حركة منتظمة للسير يستطيع الطفل أن يلتقطها في هذا العمر الصغير، وتؤثر في نموه وتركيبته الذهنية.

الظفر في المقدمة

ويقول راشد العيسى، والد أحد الأطفال المشاركين في اللعبة: «يحب ابني سيارات الشرطة كثيراً، وهو يسعى دائماً إلى اللعب في تلك العربات الإلكترونية التي تشبه هذه السيارات المنتشرة في مراكز التسوق، لكنه هنا أحب فكرة وجود مجسم للشرطي، وكان ينظر إليه طوال الوقت».

ويضيف : «أعتقد أن اللعبة ستبقى في ذاكرته، وكيف استطاع التحكم بالسيارة وتمكن من إرضاء الشرطي، وإنهاء المسيرة التي شارك فيها بنجاح، وكأنه كان في المقدمة، وهذا بالفعل منحه السعادة التي يتمناها».
الزوار يسـتمتعون في «عالم مدهــش» مــــن خـلال اللعـــب فـــي مئـة لعبــة تتـــوافر لكافـــة الأجيال، من بينها عــــدد كبير للأطفال من عمر 3-6 سنوات، لكن لعبة «السيارات البوليسية» تشكل بالنسبة لهذا الجيل من عمر الورود تجربة مثيرة وفريدة.
وقد حرصت الجهة المنظمة لفعاليات «عالم مدهش»، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على زيادة مساحة الحدث السنوي هذا العام، لتنتشر على حوالي 34 ألف متر مربع، في مركز دبي التجاري العالمي، فيما خصص جزء كبير منها للأطفال والفتيان تحقيقاً لشعار دورة هذا العام «عالم مدهش.. مغامرة جديدة في كل خطوة».

اقرأ أيضا