الاتحاد

الرياضي

محمد آل خليفة: تنظيم الإمارات تفوق على أميركا

محمد بن دعيج

محمد بن دعيج

الشارقة (الاتحاد)

قال الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة ذوي الإعاقة: إن «ألعاب أبوظبي» كانت مفخرة، وقال: «حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على استضافة هذا الحدث العالمي، للمرة الأولى، لم يأت من فراغ، لتقدم أبوظبي نسخة تاريخية بكل المقاييس، ستظل عالقة بأذهان كل من شارك فيها».
وأشار الشيخ محمد بن دعيج، إلى أن النجاح التنظيمي للعاصمة أبوظبي فاق التوقعات، لتتفوق الإمارات على استضافة الولايات المتحدة الأميركية، مما كان محل إشادة وتقدير، لتضاعف مثل هذه الاستضافات التاريخية من مسؤولية الجميع، بعد أن أسعدت الإمارات، من خلال العاصمة أبوظبي، كل منتسب لرياضة «الأولمبياد الخاص».
وقال: «المبادرات التي ظلت تقدمها الإمارات، من أجل تمكين أصحاب الهمم، تلك الفئة الغالية على مجتمعنا، تصب في مصلحة تطوير كل منتسب لها، من أجل تفجير طاقاته في الملاعب الرياضية المختلفة، وخصوصاً أن رياضة أصحاب الهمم في تطور مستمر، بتفاعل المجتمع من مختلف ألوان طيفه معها، حتى يرسم كل لاعب ولاعبة طموحاته المطلوبة».
وأضاف: «ثقة العالم في الأولمبياد الخاص الإماراتي، عززت أيضاً مكانته في الخريطة العالمية، وخصوصاً أنه يسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، من أجل بلوغ الأهداف، والتي ستنعكس إيجاباً على رياضة الأولمبياد الخاص، وخصوصاً في ظل الاهتمام الكبير التي ظلت تحظى به، مما أهّلها لقطف ثمار هذه الاهتمام، بحصد نتائج إيجابية في المحافل القارية والدولية».
وتابع: «قدمت ألعاب أبوظبي 2019 رسالة جديدة من العاصمة الإماراتية إلى العالم، حيث ستكون نسخة أبوظبي عالقة بأذهان الجميع، حتى النسخة الجديدة من الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص عام 2023».

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!