الاتحاد

كرة قدم

اليوم.. ختام الدور الأول من دوري «ريال مدريد الإمارات»

صورة من منافسات البطولة (من المصدر)

صورة من منافسات البطولة (من المصدر)

أبوظبى (الاتحاد)

تختتم مساء اليوم بصالة نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، منافسات الدور الأول من دوري أكاديمية «ريال مدريد الإمارات» للطلاب، الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم ضمن فعاليات مهرجان صيفنا مميز.

وتعلن نتائج مباريات اليوم عن الفرق التي سوف تتأهل للدور نصف النهائي المقرر له مساء الإثنين المقبل، ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة في الثالث عشر من الشهر الجاري.
وتألق خلال مباريات الدور التمهيدي عدد من الفرق من بينها فريق جزيرة طنب الصغرى الذي ينافس في فئة ما بين 11 و12 عاماً، وحقق أكبر فوز في البطولة عندما سحق جزيرة أبوموسى بثمانية أهداف نظيفة، كما ظهر فريق الريم بمستوى متميز وحقق ثاني أكبر فوز على حساب جزيرة طنب الكبرى بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز قصر الحصن على الرويس بثلاثية نظيفة في منافسات فئة 13 إلى 15 عاماً، كما فاز قلعة الجاهلي على جبل حفيت بثنائية نظيفة في الفئة نفسها.
وشارك في التصفيات الأولية للبطولة التي أقيمت على يومين 1100 طالب من مختلف مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
?وتم اختيار 128 لاعباً تم تقسيمهم على 16 فريقاً على فئتين بواقع ثمانية فرق لكل فئة.?
?وانطلقت المباريات الرسمية 28 من الشهر الماضي.
وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم معسكر صيفي للفريق الفائز في كل فئة بمدينة مدريد الإسبانية لمدة عشرة أيام.??? ???فيما سيحصل الوصيف وصاحب المركز الثالث على جوائز قيمة.??? ???ويستهدف دوري ريال مدريد لطلاب المدارس الفئة العمرية من 11 إلى 17 عاماً، بهدف صقلهم مهارياً وتطوير مهارات الموهوبين منهم من أجل صناعة لاعبين مميزين يخدمون كرة الإمارات في المستقبل، فضلاً عن السعي إلى تهيئة جو رياضي مميز للطلاب من أجل التفوق على الصعيد العلمي.???
???ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم بشكل دائم إلى عمل نوع من التوازن بين الممارسة الرياضية والعلمية، من خلال تنظيم مثل هذه البطولات سواء لكرة القدم أو اللعبات الرياضية الأخرى التي تساهم بشكل فاعل في بناء جسم سليم لأبناء الوطن، وتفتيح عقولهم من أجل تحمل المسؤولية المستقبلية الملقاة على عاتقهم في مختلف المجالات.???
???وكانت البطولة قد حققت نجاحات مبهرة خلال نسختها الأولى التي أقيمت العام الماضي، حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف المدارس التي تخضع لإشراف مجلس أبوظبي للتعليم في العاصمة أبوظبي والعين المنطقة الغربية.???
???من جهته أعرب عبد العزيز الجنيبي مدير البطولة، عن سعادته البالغة بمواصلة المشوار الناجح للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن مجلس أبوظبي للتعليم يسعى دائماً إلى دعم مثل هذه الأنشطة الناجحة التي تخدم الاستراتيجية العامة القائمة على أساس بناء بيئة علمية حاضنة من الطراز النموذجي.???
???وقال: لقد انضم دوري ريال مدريد لكرة القدم إلى قائمة فاعليات مشروع صيفنا مميز منذ العام الماضي وحقق نجاحات كبيرة في نسخة الانطلاق، الشيء الذي حفز الجميع إلى تكرار المشهد الناجح والسعي إلى تطوير البطولة بشكل يخدم الأهداف العامة المقام من أجلها الحدث، وأشاد بالمستوى المميز الذي ظهر به المشاركون في النسخة الثانية، مؤكداً أن ذلك المستوى خير دليل على أن الحدث يحقق الأهداف المرجوة منه، وتمنى التوفيق للجميع في المشوار المقبل، داعياً عائلات الطلاب وذويهم للحضور والاستمتاع بالمنافسات.

اقرأ أيضا