الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حسن مراد: «التنظيم الدفاعي» يحسم «القمة الهجومية»

حسن مراد: «التنظيم الدفاعي» يحسم «القمة الهجومية»
11 ديسمبر 2019 00:33

دبي (الاتحاد)

يرى حسن مراد، لاعب الشباب سابقاً، أن مباراة شباب الأهلي والوحدة قمة، يسيطر عليها الطابع الهجومي، في الأداء وطريقة اللعب، بفضل الإمكانات الكبيرة للخطوط الأمامية، وامتلاك نخبة متميزة من المهاجمين أصحاب الخبرة، سواء المواطنين أو الأجانب، القادرين على استغلال أنصاف الفرص، وتسجيل الأهداف. وأضاف، أن الوحدة سجّل 16 هدفاً حتى الآن وشباب الأهلي 14 هدفاً، مما يؤكد قدرة كل فريق على تهديد مرمى المنافس، والوصول إلى الشباك، معتبراً أن أهمية النقاط الثلاث ترفع من رغبة الفريقين في التعويل على الهجوم، لتسجيل الأهداف وحسم النتيجة. وتوقع حسن مراد، أن تحفل المباراة بالإثارة والندية، لأن أغلب مواجهات الفريقين تكون دائماً صعبة، ولا تعترف بعاملي الملعب والجمهور، وهذا ما يدفع المدربين إلى اللعب، من أجل الفوز وتحقيق الانتصار.
وشدد حسن مراد، على أن التنظيم الدفاعي له دور في ترجيح كفة فريق على حساب الآخر، لأن قوة خطوط الهجوم تفرض تركيزاً عالياً في الخط الأمامي، وتنظيماً محكماً لتفادي استقبال أهداف مبكرة، تعرقل المهمة في المباراة.
وأشار إلى أن دفاع «الفرسان»، يعتبر الأفضل في الدوري حتى الآن، لأنه لم يستقبل سوى ثلاثة أهداف، على عكس دفاع الوحدة الذي استقبل عدداً كبيراً من الأهداف بلغ 15 هدفاً، ليكون ثاني أضعف خط دفاع في الدوري، كما أن خبرة لاعبي شباب الأهلي، وتجربتهم الدولية، تساعدهم على إدارة الموقف، والتصرف بنجاح في مواجهة اليوم.
واختتم حسن مراد، حديثه بالتأكيد على أن المباريات القوية، بين الأندية الكبرى تبقى دائماً مرتبطة ببعض الجزئيات الصغيرة، مما يجعل درجة الحماس كبيرة، لمعرفة الفريق الذي يظفر بالنقاط الثلاث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©