الاتحاد

الرياضي

النصر بطل كأس نائب رئيس الدولة للسلة

النصر هزم الظفرة وتوج باللقب  (تصوير: أفضل شام)

النصر هزم الظفرة وتوج باللقب (تصوير: أفضل شام)

علي معالي (دبي)

حافظ فريق النصر على لقبه بطلا لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بالفوز على الظفرة 77 مقابل 57، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على صالة نادي الوصل، في مباراة لعبت فيها خبرة أبناء العميد دورا كبيرا في تحقيق الفوز، خاصة أن الظفرة يتواجد للمرة الأولى في النهائي، ولعب الفريق أيضا بأجنبي محترف واحد فقط لإيقاف اللاعب الثاني، في المقابل لعب العميد بكامل قوته.
توج الفريق الفائز اللواء«م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، وعبدالرحمن أبو الشوارب رئيس شركة كرة القدم بالنصر، وعبدالرزاق الهامشي رئيس مجلس إدارة الألعاب الرياضية، وحمد خميس المنصوري رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
جاءت البداية متكافئة بين الفريقين في ظل هيمنة التعادل حتى الدقيقة التاسعة من الفترة الأولى، والتي سجلت ظهور التعادل مجددا بواقع 14/‏‏‏14، قبل أن يتمكن النصر من خلال الاعتماد على الدفاع الضاغط والهجمات السريعة من تحقيق فارق بلغ 6 نقاط بنهاية الربع الأول وبنتيجة 22/‏‏‏ 16.
وفي بداية الربع الثاني واصل النصر اعتماده على سلاح اللعب السريع، والدفاع الضاغط، وارتكب الظفرة العديد من الأخطاء، فنجح العميد في توسيع الفارق تدريجيا، حتى أنهى الشوط الأول بفارق 8 نقاط، (36/‏‏‏ 28)، وذلك بعد أن تفوق في الربع الثاني 14/‏‏‏ 12.
وفي الربع الثالث واصل النصر فرض سيطرته على الملعب من خلال خبرة لاعبيه صالح سلطان، وحسين علي، كارل فاير، والأجنبي الآخر بوند، لينتهي الربع الثالث بالتقدم 20/‏‏‏ 16.
ورغم محاولات لاعبي الظفرة في الربع الثالث تقليص الفارق في الربع الرابع والحاسم، إلا أن لاعبي النصر نجحوا في الحفاظ على تفوقهم لتنتهي المباراة لصالح العميد بنتيجة 77 مقابل 57.
وحل الشارقة في المركز الثالث بالفوز على الوصل 100 مقابل 90، وجاء البطائح في المركز الخامس بالفوز على بني ياس 85 مقابل 75.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»