الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زايد العليا» و«أبوظبي الرياضي» يتعاونان لدعم «أصحاب الهمم»

«زايد العليا» و«أبوظبي الرياضي» يتعاونان لدعم «أصحاب الهمم»
11 ديسمبر 2019 00:30

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم مذكرة تفاهم مع مجلس أبوظبي الرياضي، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، بشأن تمكين أصحاب الهِمم اجتماعياً في نطاق العمل الاجتماعي والرياضي والإنساني المشترك، واقتناعاً من الطرفين بتوجيهات الدولة الرشيدة في هذا الخصوص، واستلهاماً لروح استراتيجية المؤسسة والمجلس بإحداث النقلة النوعية، والانفتاح على المؤسسات، وتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية والوطنية.
جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، ووقع عليها عن مؤسسّة زايد العليا عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن مجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، الأمين العام للمجلس.
ورحب عبد الله الحميدان بالتوقيع على مذكرة التفاهم، وقال: «إنه من دواعي سرورنا توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس أبوظبي الرياضي، حيث إنها تسهم في تعزيز التعاون والتنسيق الموجود بالفعل مع المجلس، لخدمة ورعاية الرياضيين من أبناء المؤسسة، والعمل المشترك على تطوير والارتقاء برياضات أصحاب الهمم على مستوى أبوظبي».
وأشاد الحميدان بتجربة التعاون بين المؤسسّة والمجلس في تنظيم «زايد العليا» العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية التي أسهمت في تعزيز صورة الدولة لدى دول العالم، وأكد أن النجاحات التي ظل يحققها «فرسان الإرادة» في المحافل القارية والدولية كافة، هي ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الرئيسي لرياضة أصحاب الهمم.
وثمّن الأمين العام لمؤسسة زايد الجهود الكبيرة التي يبذلها سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم وتطوير الرياضة على مستوى أبوظبي، خاصة رياضة أصحاب الهمم محلياً ودولياً، موضحاً أن رعايته الكريمة لكافة الفعاليات الرياضية التي تنظمها المؤسسة ترجمه صريحة على حرص سموه في إنجاح مثل هذه المناسبات الرياضية، ودعمها بما يضمن نجاحها ومواكبتها للأحداث الرياضية العالمية الأخرى.
وأكد اهتمام مجلس إدارة المؤسسّة برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل للفئات المشمولة برعاية المؤسسّة وفقاً لأرقى المعايير العالمية، لاسيما بالنسبة للرياضيين الذين يؤكدون يوماً بعد يوم، قدراتهم لرفع راية الدولة في كافة المحافل والمنافسات الرياضية العالمية.
من جانبه، أشاد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم التي تأتي في ظل اهتمام وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم المسيرة الرياضية لمنتسبي المؤسسة والعمل على دعم خطط اندماجهم بالمجتمع الرياضي، عبر مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات والخطوات الفاعلة التي تثري حضورهم بالمشهد الرياضي بصفة أكبر.
وتقدم العواني بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، تثميناً للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه لمسيرة التنمية والتقدم ورعاية أصحاب الهمم، مبيناً أن المذكرة تعد إحدى الآثار المهمة التي حققتها استضافة الدولة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والتي تركت الأثر الكبير ومشاهد النجاح والتفوق لرياضيي أصحاب الهمم.
وقال العواني: «نفخر بهذه الشراكة، باعتبار محور خدماتها يمثل شريحة مجتمعية مهمة، ومن خلالها سنعمل على تقديم الرعاية اللازمة والبرامج التطويرية الهادفة وكافة أنواع الدعم الرياضي، بجانب العمل على تبادل الخبرات والمشاركة في تقديم كافة أوجه التعاون، من أجل أن يعكس الأهداف الجوهرية للمذكرة».
وتوجه العواني بالشكر والتقدير لمجلس إدارة مؤسسّة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، وحرصهم الكبير على تجسيد التعاون والشراكة الحكومية مع المجلس وكافة المؤسسات، من أجل تحقيق التطور والارتقاء بمسيرة أصحاب الهمم، متمنياً السداد والتوفيق للمؤسسة في خططهم الاستراتيجية للمرحلة المقبلة.
وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم مؤسسة زايد العليا بتوفير العدد المطلوب من أصحاب الهِمم، المتوقع أن يكونوا محور الاستفادة من الخدمات والامتيازات المقدّمة من مجلس أبوظبي الرياضي، وتزويده بالبيانات الخاصة بهم، لعمل قاعدة بيانات خاصة بذلك، بينما يقوم المجلس بتمكين أصحاب الهِمم من منتسبي المؤسسّة من استخدام المرافق الرياضية مجاناً، وتسهيل عمليات تسجيلهم ودخولهم لمقرّ المرافق الرياضية التابعة له في أبوظبي، وتوفير العدد المناسب من المدربين والمشرفين المؤهلين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©