الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نادال متلهف لـ«العاشرة».. ونوفاك يدعو عشاقه

نادال متلهف لـ«العاشرة».. ونوفاك يدعو عشاقه
11 ديسمبر 2019 00:30

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أبدى الإسباني رافاييل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والنجمة الروسية ماريا شارابوفا، حماستهم الكبيرة للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها الثانية عشرة، والمقررة خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الحالي.
النجوم الثلاثة تفاعلوا مع الحدث خلال الأيام الماضية، وعبر عدة تغريدات قاموا بنشرها على حساباتهم الشخصية الرسمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعربوا فيها عن لهفتهم لخوض هذه النسخة، والتي يرشحها الكثير من المراقبين لتكون إحدى أقوى نسخ البطولة على الإطلاق.
نادال المصنف الأول على الصعيد العالمي والذي يتابعه ما يقرب من 16 مليون شخص، ورغم عدم فوزه باللقب في العام الماضي بعد خروجه من الدور نصف النهائي أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، غرد قائلاً: «كل عام أحب القيام بهذا الأمر، أعود للمشاركة في هذا الحدث للمرة العاشرة»، حيث أرفق التغريدة بصورة له خلال مشاركته في نسخة العام الماضي.
بدوره، كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني والذي يحظى بمتابعة حوالي 9 ملايين شخص يغرد قائلاً: «إنه لشعور رائع العودة إلى بطولة مبادلة العالمية مجدداً، من يرغب في الانضمام لي في أبوظبي؟»، وأرفق نوفاك صورته وهو يحمل كأس العام الماضي مع التغريدة.
أما الحسناء الروسية ماريا شاربوفا والتي يتابعها زهاء 9 ملايين شخص، فقد سبقت الجميع عندما نشرت صورة عامة، تظهر جانباً كبيراً من مجمع التنس الدولي في العاصمة أبوظبي، أرفقتها بتغريدة، قالت فيها: «بالضبط وفي تلك الزاوية سأتواجد للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس يوم 19 ديسمبر»، علماً بأن شارابوفا ستواجه الأميركية الصاعدة أماندا أنيسيموفا في مباراة استعراضية، تعتبر الأولى للنجمة الروسية بعد انقطاع طويل، بسبب إصابة ألمت بها في الكتف.
وتعتبر تغريدات هؤلاء النجوم المخضرمين بمثابة ترويج حقيقي وفعلي لهذا الحدث العالمي الذي سيشهد يوم 19 القادم انطلاق النسخة الثانية عشرة منه، إذ شهدت الحسابات الرسمية لهؤلاء النجوم، حراكاً كثيفاً من قبل المشجعين وبالآلاف خلال الأيام الماضية، الأمر المنتظر أن يعطي البطولة زخماً غير مسبوق.
وتكمن أهمية نسخة العام الحالي من البطولة في أنها ستجمع ستة نجوم رجال، خمسة منهم يقبعون ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، فإلى جانب نادال ونوفاك، يشارك كل من المصنف الخامس دانييل ميدفيديف، المصنف السادس ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف العاشر جايل مونفيس، إلى جانب النجم الكوري الجنوبي الشاب هيون تشونج المصنف الـ 129 على الصعيد العالمي.
وتضفي مواجهة شارابوفا مع أماندا في المباراة الاستعراضية لتنس السيدات، المزيد من الأهمية على فعاليات اليوم الأول الذي يتصارع فيه عادة أربعة لاعبين على حجز بطاقتي التأهل لمواجهة المصنفين الأول والثاني في نصف النهائي المقرر اليوم التالي، فوضع المواجهة النسائية في هذا اليوم على وجه التحديد، سيسهم في دفع الجماهير إلى الحضور بكثافة لملء مدرجات مجمع التنس الدولي عن بكرة أبيه، ذلك لأن فرصة مشاهدة أول ظهور لشارابوفا بعد غياب طويل بسبب الإصابة، لا يتاح عادة وبسهولة لملايين العاشقين لهذه الرياضية والمشجعين لهذه اللاعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©