السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مفاجأتان من العيار الثقيل في «دولية الحبتور» للتنس

مفاجأتان من العيار الثقيل في «دولية الحبتور» للتنس
11 ديسمبر 2019 00:29

وليد فاروق (دبي)

شهد اليوم الافتتاحي للمنافسات الرئيسية، في بطولة الحبتور الدولية الـ22 للتنس للسيدات، مفاجأتين كبيرتين، تمثلتا في خروج المصنفتين، الثالثة السلوفاكية تمارا زيدانسك، والرابعة الأميركية برناردا بيرا، في أولى مواجهتهما بالبطولة، كما خرجت المصرية ميار شريف، أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الأولى للبطولة.
وكانت التصفيات التمهيدية، قد أسفرت عن تأهل 8 لاعبات إلى الدور الأول، ليكتمل عقد اللاعبات المشاركات في البطولة الرئيسية إلى 32 لاعبة، وكان من اللافت للنظر، الندية الكبيرة بين اللاعبات، واحتدام المنافسة إلى أوقات طويلة، مما جعل عمر بعض المباريات يتجاوز 144 دقيقة (حوالي ساعتين ونصف الساعة)، مثل مباراة السلوفاكية تمارا زيدانسك ومنافساتها الروسية فارفارا جراشيفا، والتي انتهت بمفاجأة فوز اللاعبة الروسية بمجموعتين دون رد بنتيجة (6- صفر) و(7 -1 )، وإقصائها المصنفة الثالثة للبطولة.
وفي مباراة ثانية، نجحت الألمانية آنا لينا فريدسام، المصنفة 145 عالمياً، من الفوز على الأميركية برناردا بيرا المصنفة 69 عالمياً، والمصنفة الرابعة للبطولة بمجموعتين دون رد، وبنتيجة 6 -4 و6-1، محققة ثاني مفاجآت الافتتاح.
أما المصرية ميار شريف، الحائزة ذهبية دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة، وصاحبة أفضل تصنيف للاعبات المصريات في تاريخ اللعبة، والمتأهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020، فقد ظلمتها القرعة، وخسرت أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، المصنفة 38 عالمياً، والأولى عالمياً في منافسات الزوجي، والمرشحة الأولى للفوز بلقب النسخة الحالية، بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 و6-2، في مباراة لم تستغرق سوى (68 دقيقة فقط)، وبدا واضحاً، لفارق المستوى والخبرة بين اللاعبتين، حيث لم تجد الفرنسية كريستينا الشهيرة بـ«كيكي» عناء في الفوز.
على جانب آخر، أقامت اللجنة المنظمة مباراة استعراضية في الزوجي، بين خلف الحبتور راعي البطولة، ومعه المجرية كيرا في مواجهة الزوجي، المكون من الأوكرانية ماريا كوستيك والأميركية شاتو محمد، حيث استمتع الجميع بمباراة ممتعة.
من ناحية ثانية، قررت اللجنة المنظمة تتويج الفائزين في بطولة الحبتور للاعبين المواطنين والتي تضم 12 منافسة مختلفة، في ختام منافسات بطولة تحدي الحبتور الدولية، يوم السبت المقبل، شحذاً لهمم المشاركين، من خلال تتويجهم مع اللاعبات الدوليات في الختام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©