الاتحاد

الرياضي

سيوستروم..الفراشة الطائرة

سارا سيوستروم حققت رقمين قياسيين في المونديال (إي بي أيه)

سارا سيوستروم حققت رقمين قياسيين في المونديال (إي بي أيه)

كازان (د ب أ)

باتت السويدية سارا سيوستروم ملكة سباقات الفراشة في مدينة كازان الروسية، بعدما دكت الملعب لتفوز بسباق الـ100 متر في بطولة العالم للسباحة.

تحقيق رقم قياسي الأحد الماضي في سباق الدور نصف النهائي في زمن 74: 55، جعل من صاحبة الـ21 عاماً، المرشحة الأبرز للفوز باللقب الذي فازت به في روما عام 2009 وفي برشلونة عام 2013 وعادت سيوستروم لقمة مستواها بعد يوم واحد فقط من تحطيمها للرقم القياسي لتحطمه مرة أخرى ليصبح 64: 55 وقالت بعد تحطيمها للرقم القياسي للمرة الثانية خلال 24 ساعة «بالطبع أشعر بالسعادة..كنت أعمل بكل دأب لتطوير نفسي في سباقات الـ100 متر فراشة..لقد احتجت ست سنوات لتحطيم رقمي الشخصي».
وكان متوقعاً لسيوستروم أن تقدم أشياء عظيمة، بعد فوزها بسباق 100 متر فراشة في بطولة أوروبا عام 2008، عندما كانت تبلغ من العمر 14 عاما، وفوزها ببطولة العالم 2009 في نفس الحدث الذي شهد تحقيقها رقمين عالميين.
ولكن الأمور لم تسر دائماً بمثل هذه السلاسة، حيث غابت عن التتويج بأي ميدالية أولمبية في 2012 بفارق مؤلم، ثم حالت الدنماركية جيانتي اوتيسين دون الفوز بلقبها الرابع على التوالي في بطولة برلين العام الماضي.
وأصبحت سيوستروم أول سباحة تنهي سباق الـ50 متراً في أقل من 25 ثانية في بطولة السويد التي أقيمت العام الماضي، لتضع رقماً قياسياً جديدا..وتم التأكيد على إنهاء أسرع سباحة في العالم..وتضع سيوستروم الفوز بميدالية ذهبية نصب أعينها في نفس البطولة السبت المقبل.
وربما يمكنها الحصول على ميداليات متنوعه أخرى في سباقات 50 متراً و100 متر حرة يوم الأحد والخميس على التوالي.
وقالت «أعتقد أن لدي فرصة كبيرة في سباقات الـ50 متراً فراشة، ليس لتحطيم الرقم القياسي، وإن كانت مسألة صعبة للغاية، وتحتاج لسرعة كبيرة».وقالت «لكنني لا أعلم..أعتقد أن في سباقات 50 متراً و100 متر حرة لدي الفرصة عندما أصل للنهائي..ولكن السباقات الحرة تكون أصعب بالنسبة لي، لأنني لا أمتلك تقنية ممتازة».
«في سباقات الفراشة، أعرف دائما ما افعله، ولكن في الحرة يوجد أشياء كثيرة يتعين علي أن أعمل عليها..
وبالتالي سيكون كل شيء مثالياً عندما أخوض الأدوار النهائية».

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»