الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أينوك» توقع اتفاقاً لتوريد وقود الطائرات مع مؤسسة النفط الهندية

«أينوك» توقع اتفاقاً لتوريد وقود الطائرات مع مؤسسة النفط الهندية
11 ديسمبر 2019 01:41

دبي (الاتحاد)

وقعت مجموعة إينوك اتفاقية دائمة لتزويد وقود الطائرات مع مؤسسة النفط الهندية، أكبر الشركات التجارية المتخصصة بقطاع النفط والغاز في الهند. وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية امتداداً لعلاقات التعاون الوثيقة التي جمعت بين إينوك ومؤسسة النفط الهندية على مدى العامين الماضيين.
وبموجب العقد الدائم، ستعمل مؤسسة النفط الهندية على تزويد وقود الطائرات إلى عملاء إينوك القادمين والمغادرين من وإلى 34 مطاراً في الهند.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «تمثّل اتفاقيتنا مع مؤسسة النفط الهندية إنجازاً جديداً في خططنا التوسعية العالمية، وتلقي الضوء في الوقت ذاته على إمكاناتنا الكبيرة التي بدت جليّةً في نجاح شراكتنا المستمرة مع المؤسسة ضمن قطاعات متعددة، بما في ذلك الوقود البحري.
واستناداً إلى الصلات الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند والتي تتجلى في العلاقات التجارية الثنائية القوية والشراكات البنّاءة ضمن عدة قطاعات، فإننا على ثقة بأن الاتفاقية الجديدة ستضيف قيمة كبيرة إلى عملائنا من شركات الطيران التي تسيّر رحلاتها بين مطارات البلدين».
يُذكر أن الشراكة بين مجموعة إينوك ومؤسسة النفط الهندية تشمل أيضاً واحدة من أكبر مبادرات التعاون في قطاع الزيوت البحرية العالمي، إذ يركّز الطرفان على أعمال الأبحاث والتطوير المشتركة لتطوير أسطوانات النفط المتوافقة مع المعايير المحددة من قبل المنظمة البحرية الدولية والهادفة إلى تقليل نسبة الكبريت المستخدم في الوقود البحري إلى 0.5 بالمئة ابتداءً من 1 يناير 2020، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الكفاءات التقنية والتجارية والتشغيلية والبيئية في مجال النقل البحري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©