السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حمدان بن راشد: حلول مالية لزيادة الصادرات الوطنية

حمدان بن راشد: حلول مالية لزيادة الصادرات الوطنية
11 ديسمبر 2019 01:40

دبي (الاتحاد)

قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، إن الحلول المالية والتأمينية التي قدمتها الشركة عام 2019 تساعد الشركات العاملة في الإمارات على الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وبالتالي زيادة معدلات الصادرات الوطنية وقدرتها التنافسية ضمن المعايير والمؤشرات العالمية.
وأضاف سموه، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الشركة، أن هذه الحلول تضم أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتأمين صادرات واستثمارات هذه الشركات، وإدارة المخاطر التجارية والسياسية التي تواجهها، الأمر الذي يسهم في دعم نمو قطاعي التجارة والصناعة، ومساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إن تأسيس الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان الوطنية التابعة لحكومة دولة الإمارات يهدف إلى تقديم الدعم للشركات العاملة في الدولة، ويأتي في إطار ترسيخ موقع الإمارات على خريطة التجارة العالمية، والعمل على رفع حجم الصادرات الوطنية ودعم الصناعات الإماراتية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية، مواكبة لرؤية دولة الإمارات 2021 في عملية التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة والابتكار وهو ما يؤدي إلى تنمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية وخاصة التجارية والصناعية لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.
وأضاف سموه أن الجهود التي تقوم بها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات قد لاقت تقديرا من قبل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في مجالات التجارة والقطاع المالي والمصرفي.
وقال سموه: «إن الاتحاد لائتمان الصادرات في المسار الصحيح لتحقيق أهدافها حيث قامت بجهود كبيرة لبناء شراكات استراتيجية متميزة مع أكثر من 30 جهة من القطاع التجاري والمالي في وقت قياسي. ونحن نثمن هذه الجهود التي تسعى إلى توفير البنية التحتية اللازمة حيث يتطلب النمو العالي في حجم الصادرات وجود المزيد من آليات وأدوات الحماية ضد المخاطر».
وكان سموه بدأ الاجتماع بتهنئة أعضاء المجلس على الجهود التي تبذلها الشركة بشكل فعال والتي ساهمت خلال 21 شهراً منذ بدء عملياتها.
من جانبه، قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، نائب رئيس مجلس الإدارة: إن الدور الذي تضطلع به شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتقديم الحلول المالية والتأمينية للشركات العاملة في الدولة يسهم في تشجيعها على الدخول إلى أسواق جديدة واعدة في مختلف مناطق العالم ضمن التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال معاليه: كما وفرت الشركة حلولاً مالية مصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها أطلق عليها اسم خدمة «حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة».
ونوه معاليه إلى مساهمة الشركة في دعم مسيرة التوطين في الدولة قائلاً: «تم إطلاق برنامج المسرعات الوطنية الذي يستهدف الخريجين الجدد من مواطني الدولة لإعدادهم للعمل في مجال ائتمان الصادرات من أجل شغل مختلف المناصب التنفيذية والإدارية والمساهمة في نمو أعمال الشركة وتحقيق أهدافها وتطلعاتها».
كما تم استعراض نشاطات وأعمال الشركة التي تضمنت أرقاما حول الضمانات المقدمة إلى قطاع الصادرات غير النفطية في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، كما تمت الموافقة على خطة العمل الاستراتيجية للشركة التي تمتد لخمس سنوات من الفترة من 2019 إلى 2023.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الشركة، المهندس ساعد محمد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان، والدكتور عبد الرحمن محمد علي الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ويوسف عبد الله العوضي نائب مدير الدائرة المالية بالفجيرة، وسيف محمد الشحي وعبد الله محمد اليوسف وعبير علي العبدولي مدير إدارة تنسيق السياسات المالية بوزارة المالية، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©