الاتحاد

الإمارات

آلية للمشاورات السياسية بين الإمارات ومصر

 عبد الله بن زايد مستقبلاً سامح شكري (وام)

عبد الله بن زايد مستقبلاً سامح شكري (وام)

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية.
تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واتفق سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي سامح شكري على تأسيس آلية للمشاورات السياسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية تعقد مرتين في العام على مستوى وزيري الخارجية وأخرى على مستوى كبار المسؤولين وأن يكون هذا الإطار معززاً للعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي وزير الخارجية المصري، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية.
من جانبه أكد معالي سامح شكري على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية منذ عقود من الزمن.. وعبر عن حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات.
حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم إلى جامعة الدول العربية وفارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الأمنية والعسكرية.
وحضر اللقاء من الجانب المصري وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة وخالد جلال عبد الحميد مندوب جمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي