محمد عبدالسميع (الشارقة)

عقد على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ37، ندوة بعنوان «قفلة الكتاب»، بمشاركة الفنان والكاتب المصري أحمد أمين، وأدارتها شيخة المطيري.
وقالت شيخة المطيري إن الفنان أحمد أمين هو فنان كوميديان مصري، وهو ممثل ومؤلف ومقدم برامج، خريج كلية الفنون الجميلة، عمل في الكثير من المجالات الفنية، كالتأليف والتمثيل والإخراج والرسوم المتحركة، واكتسب شهرته الحقيقية من خلال فيديوهات قصيرة عبر الإنترنت حققت انتشاراً واسعاً، والتي عرفت باسم (30 ثانية)، وكان يسخر خلالها من الكثير من الأشياء.
وقال أحمد أمين: «إنني أنتمي إلى مجال النشر أكثر من انتمائي إلى التمثيل، لأنني خريج كلية الفنون الجميلة، ثم اتجهت إلى العمل في المسرح بعد التخرج من الجامعة، كما أن علاقتي بالأطفال علاقة وطيدة جداً، وكتبت عدة مسلسلات للرسوم المتحركة منها قبطان عزوز، وأحاول حالياً أن أدعم أشياء الأطفال في التلفزيون».
وأضاف أمين أن صناعة الكتابة دائمة التغير بسبب أن الأحداث كل يوم تتطور، فلذلك الكتابة تتم عن طريق ورشة عمل تتكون من فريق عمل للبحث عن الحقائق الاجتماعية التي ليس عليها خلاف وموجودة حولنا بصورة كبيرة، لأن الكتابة تناقش مشاكل وهموم المجتمع والوطن ككل، لذلك نأخذ هذه المشاكل ونعمل عليها معالجة كوميدية حتي تصبح محتوى له هدف مؤثر في المتلقي ومعبر عنه، وهذا يسمى بالسهل الممتنع.
وأشار أمين إلى أن الفرصة الوحيدة لظهور المواهب الجديدة في عالمنا العربي هي السوشيال ميديا، وهذه حقيقة مؤلمة، وذلك عن تجربة شخصية عشتها بنفسي، مضيفاً لكي تبرز موهبتك في الوقت الحالي تحتاج إلى وعي وتطوير للموهبة والمعرفة، لذلك أطلب من الشباب أن يتعلم ويقرأ كثيراً، حتى يستطيع أن يستفيد من موهبته، ويظهرها للجمهور بشكل مختلف وجيد، خاصةً أن في السوشيال ميديا سوف تتعرض للانتقاد الشديد، وعليك أن تتقبل النقد بصدر رحب.