الاتحاد

كرة قدم

النصر يبدأ المهمة الآسيوية أمام سباهان الإيراني

النصر واجه سباهان في مشاركتيه السابقتين (أرشيفية)

النصر واجه سباهان في مشاركتيه السابقتين (أرشيفية)

مراد المصري (دبي)

يستهل النصر مشواره اليوم في منافسات دوري أبطال آسيا، بمواجهة سباهان الإيراني في اللقاء الذي ينطلق في الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات في مدينة أصفهان الإيرانية، وينشد من خلالها «العميد» افتتاح مشاركته القارية الثالثة بنتيجة إيجابية تمنحه الدافع المعنوي لإكمال المسيرة الآسيوية.
وتعد مواجهة سباهان حدثاً يتكرر للمرة الثالثة، حيث كان النصر قد بدأ مشواره في نسخة عام 2012، بلقاء نفس الفريق في أصفهان وخسر بهدف دون رد، فيما بدأ مشواره في دور المجموعات عام 2013، أمام الفريق نفسه أيضاً في نفس المدينة وخسر بثلاثية نظيفة.
وتبدو فرصة النصر أفضل العام الحالي لاستغلال حالة تراجع أداء منافسه الإيراني حامل لقب الدوري، الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر على لائحة ترتيب المسابقة، لكن «العميد» نفسه يعاني من فترة تراجع واهتزاز ثقة بعدما حقق الفوز مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات، خسر خلالها مرتين، وتعادل بصعوبة في مباراة واحدة.
ويتوقع أن يلجأ يوفانوفيتش مدرب النصر لإشراك أفضل تشكيلة متاحة في ضوء الضغوط التي يعاني منها الفريق، حيث يتوجب عليه مواجهة الشارقة يوم السبت المقبل في كأس رئيس الدولة.
ويتوقع عودة الحارس أحمد شمبيه إلى موقعه في التشكيلة الأساسية بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها، مع الدفع بعصام ضاحي للاستفادة من خبرته في مركز قلب الدفاع، ووجود خليفة مبارك أو مبارك سعيد في قلب الدفاع، ومحمود خميس وأحمد الياسي على الأطراف، فيما سيوجد خمينيز وطارق أحمد وخالد جلال وبترويبا وكيمبو إيكوكو في خط الوسط، ونيلمار في خط الهجوم.
وكان النصر قد أقام الحصة التدريبية الرئيسية على ملعب اللقاء مساء أمس، واطمأن على جاهزيته للمباراة وسط أجواء سادها التفاؤل، حيث كانت البعثة وصلت أمس الأول واستقبلها حمد الشامسي مدير الشؤون القنصلية الإماراتية، فيما عقد الفريقان الاجتماع الفني للمباراة أمس، وتم خلاله الاتفاق على كل الترتيبات الفنية الخاصة بالمباراة، واعتماد جميع الجوانب المتعلقة بها.
من جانبه، عبر جوناثان بترويبا لاعب النصر، عن تطلعه لخوض المواجهة الأولى له مع الفريق في المسابقة الآسيوية، موضحاً أن الهدف هو الظهور بصورة مشرفة تعكس تطور الكرة الإماراتية في المحافل الخارجية، مع الحذر من أحد المنافسين الأقوياء الذين يمتازون بالقوة البدنية.
وأكد بترويبا أن المرحلة الماضية شهدت بعض التراجع بسبب أخطاء وقع فيها الفريق، لكنها هي التي تمنحهم الرغبة من أجل التعويض وإعادة الابتسامة للجماهير العريضة التي تترقب نتائج إيجابية في الفترة المقبلة، وتحديداً في المسابقة الآسيوية وكأس رئيس الدولة، على أن يتم خوض كل مباراة بالقطعة والتركيز عليها واحدة تلو الأخرى.
وعبر الفرنسي كيمبو إيكوكو عن تطلعه لخوض لقاء اليوم بروح معنوية مرتفعة، وقال: «يجب أن نفصل بين مباريات الدوري والمواجهة الآسيوية، سنخوض مباراة قوية أمام فريق يمتلك خبرة على الساحة القارية، وهو من الأمور التي تجعلنا مطالبين بالتركيز والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية».
وعبر إيكوكو عن تفاؤله بقدرة النصر على تعويض الإخفاق في الفترة الماضية، والعمل بروح جماعية من أجل الظهور المشرف، موضحاً أن المشاركة الآسيوية ستضيف المزيد من الخبرة للفريق ككل، وتساهم بتطوير الأداء ورفع الحافز على المدى الطويل.

اقرأ أيضا