الشارقة (الاتحاد)

تنظم الجامعة القاسمية مسابقة شعرية جديدة موجهة لطلبة الجامعة بعنوان «في حب زايد»، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ47 لقيام دولة الإمارات العربيّة الـمتّحدة.
تستقبل المسابقة قصائد، موضوعها «في حب زايد»، بهدف تنمية مواهب الطلبة الشعرية وصقل حواسهم، وتوجيهها للتعبير عن الفرحة بقدوم هذه المناسبة الوطنية الغالية.
وقال الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية: إن الجامعة تهدف إلى أن تتكامل رؤيتها مع رؤى القيادة وشعب الإمارات في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني لقيام دولة الإمارات، ولفت إلى أن الجامعة ستنظم احتفالاً كبيراً بمقرها. وأوضح أن القصائد الفائزة، وهي باللغة العربية الفصحى، ستقوم الجامعة بطباعتها بعد استيفائها للشروط، وهي أن تكون القصيدة من الشّعر الحرّ أو التّفعيلة ولا تقبل قصيدة النّثـر، وأن يكون الموضوع الرّئيس للقصيدة هو «في حبِّ زايد» علاوة أن تكون القصيدة من نظم المشارك وليست مستلّة أو منقولة عن غيـره، وأن تكون القصيدة ملتزمة الضّوابط الفنّيّة للقصيدة.
ودعا مدير الجامعة القاسمية طلبة الجامعة على اختلاف مراحلهم الدراسية ومن الكليات، فضلاً عن الدارسين، ويمثلون أكثر من ستين جنسية حول العالم، للإبداع في هذا المجال، وإبراز مشاعرهم، على أن يتم تكريم الفائزين في احتفالية الجامعة بهذه المناسبة.