الاتحاد

الإمارات

احتراق سفينتين نتيجة تصادمهما في خور عجمان

فرق الإطفاء تخمد النيران في إحدى السفينتين بخور عجمان (من المصدر)

فرق الإطفاء تخمد النيران في إحدى السفينتين بخور عجمان (من المصدر)

سعيد هلال (عجمان)

أسفر حادث تصادم سفينتين خشبيتين للصيد من نوع «لنج» في خور عجمان، عن احتراقهما وإصابة 3 بحارة من الجنسية الآسيوية بإصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة، ونقلوا إلى مستشفى الشيخ خليفة.

وأفاد العميد صالح سعيد المطروشي، مدير عام إدارة الدفاع المدني في عجمان، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة 11.41 صباح أمس، يفيد بنشوب حريق في سفينتين في خور الإمارة قرب سوق السمك، وعلى ضوء البلاغ، هرعت مركبات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث.

وقال إن الحادث وقع نتيجة تصادم السفينتين، وكان على متنهما عدد من البحارة الآسيويين، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، لافتاً إلى أن عملية إطفاء الحريق مرت بثلاث مراحل، وكانت مهمة فرق الدفاع المدني في المرحلة الأولى، محاصرة منطقة الحريق، والمرحلة الثانية العمل على منع انتقاله إلى السفن الأخرى، والمرحلة الأخيرة هي السيطرة التامة على الحريق وإطفائه، حيث تم استخدام الماء ومادة الفوم الثقيل والخفيف لإخماد النيران المشتعلة في هيكل السفينتين.
وأكد أن الحادث أسفر عن إصابة 3 بحارة نقلوا بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الشيخ خليفة لتلقي العلاج اللازم، وتم إنقاذ بقية البحارة الذين لم يتعرضوا لأذى.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي