الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الذكاء الاصطناعي» في مناهج «جامعة الفجيرة»

«الذكاء الاصطناعي» في مناهج «جامعة الفجيرة»
10 ديسمبر 2019 01:01

الفجيرة (الاتحاد)

تستعد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الفجيرة، لافتتاح مناهج وتخصصات علمية جديدة في الكلية، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة بتوفير احتياجات الطلبة بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
واشتملت المناهج الجديدة على البحث الجنائي الرقمي، وهندسة البرمجيات، والبرامج الحاسوبية والذكاء الاصطناعي، فضلاً على أمن الشبكات الذي يدرس حالياً في الكلية.
وأوضح الدكتور ملحم عبد المحسن الدوري عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، أن جامعة الفجيرة استقطبت خلال العام الدراسي الجاري عدداً من الأساتذة المختصين والخبراء في تكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من خبراتهم العلمية والأكاديمية التي تصب في صالح طلاب جامعة الفجيرة، مشيراً إلى أن الجامعة باشرت بالتعليم المدمج من خلال دعم التعليم التقليدي بوسائط تعليم ذكية، توفر للطالب أحدث وأذكى طرق التواصل التعليمي، وخاصة بعد توقيع الجامعة مذكرة تفاهم مع مؤسسة عنكبوت التي ستوفر للجامعة أعلى درجات التواصل الشبكي، لدعم التعليم المدمج.
وأضاف: إن وسائل التعليم الذكية التي تنتهجها الجامعة، توفر أكثر من 50% من المناهج التعليمية التي تعتمد على استخدام شبكة الإنترنت، إضافة إلى توفير المحاضرات كملفات صوتية ووضع أسئلة التفاعل مع المحاضرات لتقييم مدى استيعاب الطالب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©