الاتحاد

الإمارات

شرطة عجمان تدخل «جينيس» بأكبر تشكيل بشري تحت شعار «جاهزون يا وطن»

أحمد مرسي (عجمان)

كشفت القيادة العامة لشرطة عجمان عن تنظيم العديد من الفعاليات والإنجازات خلال العام الجاري احتفالاً بيوبيلها الذهبي ومرور خمسين عاماً على انطلاقها.
وأكد اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، خلال مؤتمر صحفي عقد نهاية الأسبوع الماضي بمقر القيادة، أن أول الاحتفالات ستكون بتنظيم فعالية منتصف الشهر الجاري، بتكوين أكبر تجمع بشري يشكل شعار وزارة الداخلية والفعالية نفسها، يشارك فيه موظفو القيادة وطلاب الجامعات والمدارس والجهات الحكومية والخاصة، ويقام تحت شعار «جاهزون يا وطن». ولفتت الشركة المنظمة إلى أن التشكيل سيتكون من ما يزيد على ستة آلاف شخص يحملون لوحات من الموازاييك بطول 75 في 75 سم، وأن المعنيين من المسؤولين عن موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية العالمية موجدون لتقييم الحدث ودخوله للموسوعة، حيث إن الرقم العالمي المسجل سابقاً يزيد عن أربعة آلاف شخص.
وسرد قائد عام شرطة عجمان، خلال المؤتمر الذي حضره عدد من القيادات الشرطية والضباط المعنيين بتنظيم الفاعليات، مراحل تطور القيادة خلال مسيرة خمسون عاماً منذ أن بدأت عام 1967 بسبعة أشخاص وسيارة واحدة فقط إلى أن وصل عدد المركبات في القيادة حالياً لـ 550 مركبة و2200 موظفة وموظفة، و26 مبنى، إضافة لعدد من المنشآت قيد التشييد.
وأضاف أن هناك تطوراً كبيراً لحق بالقيادة العامة لشرطة عجمان خلال السنوات الماضية، من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية وكذلك نيل العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وبتوجيه من قبل وزارة الداخلية للمشاركات الخارجية.
ونوه اللواء سلطان النعيمي إلى أن الفعاليات ستتضمن احتفالاً رسمياً خلال شهر شهر مارس المقبل ويقام
برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان في يوم عجمان للتميز الشرطي الخامس، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وابرز قادة وزارة الداخلية، حيث سيتم تكريم كل من أسهموا وشاركوا في تأسيس الشرطة ودعم مسيرتها على مدى الخمسين عاما، إلى أن أصبحت منبرا للأمن والأمان والتميز تحت ظل القائد الاستثنائي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ولفت إلى أن الفعاليات ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي ستستمر طوال العام الجاري من أنشطة و «كرنفالات» رياضية وثقافية ومسيرات ومهرجان للمناطيد، وإصدار كتاب يحكي قصة التطور الذي لحق بالقيادة منذ تأسيسها حتى المرحلة الحالية والنظرة المستقبلية في ظل الدعم الكبير الذي تلاقيه من القيادة الرشيدة على في الإمارة والوزارة.
ونوه أن اليوبيل الذهبي لشرطة عجمان يتضمن العديد من الاحتفالات الجماهيرية ومفاجآت وعروض وبرامج تفاعلية جديدة ومبتكرة مقدمة للوطن والجمهور، تخليدا لهذا الحدث الهام وترسيخا للإنجازات المشرفة لشرطة عجمان، إلى جانب إقامة فعاليات مشتركة مع مؤسسات مختلفة داخل وخارج الإمارة ومنها المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة والجامعات والمدارس ونوادي الجاليات، بمشاركة شخصيات هامة في الدولة وشخصيات إعلامية بارزة، فضلا عن إقامة مسيرة اليوبيل الذهبي بمشاركة فرق السيارات الكلاسيكية والرياضية والدراجات النارية.
وأشار إلى أن البرنامج التي ستكون على مدار العام يشارك فيها أشخاص من كافة الأعمار والفئات أيضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين ونزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية، وجميع شرائح المجتمع ومن الدوائر الحكومية والخاصة بالإمارة.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي