الاتحاد

الرياضي

550 لاعباً ولاعبة في «دولية الفجيرة للتايكواندو»

من منافسات البطولة السابقة في الفجيرة (من المصدر)

من منافسات البطولة السابقة في الفجيرة (من المصدر)

سيد عثمان (الفجيرة)

تنطلق مساء اليوم بالفجيرة منافسات النسخة الرابعة لبطولة الفجيرة الدولية التصنيفية للتايكواندو لفئات الكبار والشباب والناشئين من الجنسين، التي ينظمها نادي الفجيرة للملاكمة والتايكواندو بالتعاون مع اتحاد الكاراتيه والتايكواندو والاتحاد الدولي بمشاركة 550 لاعباً ولاعبة من 58 دولة، وتقام بقاعة خليفة بمدينة الفجيرة، وتستمر منافساتها لمدة 3 أيام.
يشارك في البطولة حشد من نجوم ونجمات اللعبة بالعالم، من بينهم أرون كوك من ملدوفيا بطل النسختين السابقتين والمصنف أول على العالم والمشارك في أولمبياد البرازيل، واللاعبة البرازيلية أريس سيلفا تانج سنج، والبلجيكي جواد الأشهب، وبطل العالم الأردني أحمد أبو غوش، والفرنسي راهياو جين، إضافة إلى المغربيتين وئام ديسلام وحكيمة مصلاحي المتأهلتين إلى نهائيات أولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل، فيما يشارك بالبطولة 70 لاعباً من جميع أندية الدولة ونجوم ونجمات المنتخب الوطني، من بينهم 25 لاعباً ولاعبة من نادى الفجيرة للفنون القتالية، 16 ذكوراً و9 إناث.
وكانت الفجيرة قد استقبلت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بعثات الفرق المشاركة، ووصل أمس وفد الاتحاد الدولي برئاسة تشو كولي رئيس الاتحاد الدولي، وكان في استقباله أحمد حمدان الزيودى نائب الرئيس والمدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية وممثلو اتحاد اللعبة.
وأجريت أمس بفندق الملينيوم بالفجيرة بحضور اللجنتين التنظيمية والفنية، مراسم الأوزان والقرعة للاعبين واللاعبات المشاركين والمشاركات بالبطولة.
وتبدأ مراسم الافتتاح في السادسة مساء بحضور راعي البطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ثم السلام الوطني، فآيات من الذكر الحكيم، ثم دخول الفرق المشاركة تصاحبها الأعلام، ثم كلمة ترحيبية يلقيها أحمد حمدان الزيودي، ثم كلمة تشو كولي رئيس الاتحاد الدولي يعقبها تقديم قسم الحكام ثم اللاعبين.
وأكد أحمد حمدان الزيودي استعداد الفجيرة التام لتنظيم البطولة بالتعاون مع الاتحادين المحلى والدولي، وقال: نحن سعداء بالثقة الغالية التي أولاها الاتحاد الدولي لكل من الفجيرة عاشقة النجاح وأبناء الإمارات الحريصين على التميز لإقامة البطولة في نسختها الرابعة تحت مظلته مع تشجيعه بعدما شاهد نجاح النسخ الثلاث السابقة على إقامتها سنوياً مثمناً حرص تشو كولي رئيس الاتحاد على الحضور السنوي.
وأضاف: لتوفير عنصر التشويق للجمهور اتفقت اللجنة المنظمة مع كبرى الفرق الاستعراضية باللعبة بالعالم على تقديم عروض لفنون اللعبة بقاعة خليفة مع عروض في كل من الكورنيش وسيتي سنتر تتواكب مع تنظيم مهرجان الفنون بالفجيرة.
وأعلن اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس اتحاد الكاراتيه والتايكواندو، أن إقامة البطولة بالدولة للسنة الرابعة على التوالي مع رفع تصنيفها، وبالتالي منح درجات أعلى للفائزين بألقابها، يعكس حجم النجاح التنظيمي والفني الذي يفوق الوصف للبطولة بالفجيرة خلال النسخ الثلاث الماضية بشهادة الجميع، وفى مقدمتهم اللاعبون نجوم اللعبة وأصحاب الألقاب على مستوى جميع القارات، وهو الأمر الذي يعد بمثابة شهادة نجاح وتميز للإمارات عامة والفجيرة خاصة، ويشير أيضاً للثقة العالية من جانب الاتحاد الدولي بالكفاءات الإماراتية التي تعشق التميز.
ومن جهته، أكد نادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية أن المباريات ستقام على 5 حلبات للنزال، وستبدأ بالأدوار التمهيدية تدرجاً للنهائية، وهناك منصات للتتويج على مستوى جميع الفئات للجنسين ابتداء من 12 و14 سنة ناشئين وناشئات من 15 إلى 17 سنة أشبالاً، وسيكون التنافس على 10 أوزان بكل فئة، ثم فئة الكبار فوق 17 سنة للذكور والإناث، وستكون المنافسة على 8 أوزان لكل فئة.
وأضاف: منافسات البطولة سيديرها 70 حكماً من جميع دول العالم والدولة بإشراف السويدي شاكير شلبات رئيس لجنة حكام الاتحاد الدولي، مع تطبيق نظام إعادة الفيديو ونظام التحكيم الإلكتروني «دايدو»، ما يوفر النزاهة التامة والراحة لجميع المتسابقين.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين