الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق تحدي الوثبة للقدرة بقرية الإمارات العالمية

سباق تحدي الوثبة للقدرة بقرية الإمارات العالمية
10 نوفمبر 2018 00:11

محمد حسن (أبوظبي)

تنظم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في السادسة والنصف من صباح اليوم، فعاليات ثاني سباقات تحدي الوثبة للقدرة، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وبمشاركة نخبة من فرسان وفارسات يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة وتبلغ مسافة السباق 120 كلم.
وخصصت للسباق 4 سيارات جوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، واكتملت الاستعدادات والترتيبات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، حيث تم تجهيز مسارات السباق.
وتم تحديد المحاور، كما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري وتزويدها بأحدث الأجهزة، لتوفير الفرص المتكافئة لجميع المشاركين، كما تم تجهيز المركز الإعلامي بأحدث وسائل الاتصال.
وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 35 كلم، تعقبها راحة إخبارية لمدة 40 دقيقة.
ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 25 كلم، وتعقبها أيضاً راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم. وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلوجراماً.
ويحمل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، لقب النسخة الماضية حيث توج باللقب على صهوة الجواد «السيل» لإسطبلات (M7) مسجلاً زمناً إجمالياً وقدره 4:20:50 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.60 كلم في الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©