الشارقة (الاتحاد)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، أول سباقاته للموسم الجديد، ويتألف الحفل من ستة أشواط للخيول العربية الأصيلة، عدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 92 خيلاً، تتنافس على جوائز مالية 240 ألف درهم.
وخصص الشوط الأول على لقب «لونجين في اتش بي كولكشين» للخيول المبتدئة، وأغلبها يشارك للمرة الأولى، أبرزها «جاب موكل» و«عزام الزبير» و«إي اس معروف».
ويستقطب الشوط الثاني «مجموعة لونجين جينت ريكورد»، وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 1200 متر، 15 خيلاً، يبرز منها «كندوش»، و«إي اس تانجو»، و«قانون».
وخصص الشوط الثالث «مجموعة لونجين لا جراند كلاسيك» للمبتدئة لمسافة 1000 متر، بمشاركة 15 خيلاً، بينها 10 مهرات أمام ستة أمهار، أبرزها «مستجيب».
ويعتبر الشوط الرابع «دائرة الأشغال العامة بالشارقة» الوحيد المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1000 متر تكافؤ، بمشاركة 15 خيلاً، وتبرز فيه خيول عدة، منها «أجواد»، و«رويال هيستوري» «دينجيروس ثوت» ومن الخيول المتحدية «تيم ميتينج»، و«بيدافيا».
وتشارك حصة كاملة من الخيول في الشوط الخامس سباق «قناة الشارقة الرياضية»، وهو مخصص أيضاً للمبتدئة المصنفة، لمسافة 2000 متر، أبرزها «إي اس الأصيل نغمة»، والفرس «مراحب»، و«إيه اف المنتقم».
ويختتم الحفل بسباق «مجلس الشارقة الرياضي» وهو تكافؤ لمسافة 1700 متر، بمشاركة 16 خيلاً، ويتوقع أن يقود التنافس «ام اتش أريب»، ومن المتحدين «عز الريف»، و«لا يفوتكم».
وأكد الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، أن النادي أكمل جاهزيته لاستقبال الموسم الجديد.
وأضاف: «البداية عندنا تكون مبكرة بفضل الصالة المغطاة المكيفة التي تمنحنا الفرصة لتنظيم الأنشطة في وقت مبكر، وبحمد الله أكمل النادي الاستعداد، واعد العدة لاستضافة أنشطة وفعاليات الفروسية للموسم الجديد».
وكشف الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي عن إضافة بطولتين جديدتين في سباقات المضمار الأولى باسم كأس مجلس التعاون الخليجي، والثانية باسم كأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وهي تأتي ضمن مخطط تطوير سباقات النادي وتكريم أصحاب الفضل.
كما كشف أن إدارة النادي قامت بزيادة جوائز السباقات، وذلك في إطار جهودها لجعل سباقات مضمار الإمارة الباسمة أكثر جاذبية للملاك والمربين. ونوه بأن إدارة النادي تسعى لاجتذاب المزيد من الجماهير لفعاليات النادي، كما تهدف أيضاً للحفاظ على جمهورنا الوفي الذي ظل يعطي نكهة خاصة لكل الفعاليات التي تقام في النادي، ولذلك فإننا نقدم كل ما من شأنه أن يسعدهم. وتابع: «نظام الترشيحات سيكون مستمراً مع رفع قيمة الجوائز، وذلك حتى نشجع الجمهور على المشاركة بفعالية».