الاتحاد

الاقتصادي

الذهب يصعد قبل فرض رسوم جمركية أميركية

الذهب يصعد قبل فرض رسوم جمركية أميركية

الذهب يصعد قبل فرض رسوم جمركية أميركية

لندن (رويترز)

ارتفع الذهب، أمس الاثنين، في ظل تحوط المستثمرين من تصعيد محتمل في النزاع التجاري الأميركي الصيني، قبيل موعد 15 ديسمبر، لفرض رسوم جمركية أميركية جديدة، بينما زاد البلاديوم الشحيح إلى ذروة جديدة، مقترباً من مستوى 1900 دولار للأوقية (الأونصة).
وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة، إلى 1463.46 للأوقية، بحلول الساعة 1108 بتوقيت جرينتش.
وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة، 0.2 بالمئة، إلى 1467.90 دولار. وقال رن هونغ بين، مساعد وزير التجارة الصيني، أمس: إن بكين تأمل في التوصل إلى اتفاق يُرضي الطرفين في أسرع وقت، لكن المستثمرين بدوا مترددين في التخلي عن الذهب، في ظل انحسار الآمال في إبرام اتفاق، قبل 15 ديسمبر كانون الأول.
وقال أولي هانسن، المحلل لدى بنك ساكسو: «سيكون هناك ما يكفي من الضبابية والدعم في السوق، قبيل ذلك الموعد، للإبقاء على السوق عالقة داخل هذا النطاق». ومما قدم الدعم أيضاً للمعدن الأصفر، انكماش صادرات الصين، للشهر الرابع على التوالي، في نوفمبر، مما يسلط الضوء على ضغوط الحرب التجارية.
وقال بنك الاستثمار الأميركي، جولدمان ساكس: إن الطلب على الاستثمار في الذهب، قد يتدعم بمخاوف الركود والضبابية الاقتصادية، متوقعاً أسعاراً عند 1600 دولار للأوقية، في فترات ثلاثة أشهر وستة و12 شهراً.
وبلغ البلاديوم، أعلى مستوياته على الإطلاق، عند 1886.14 دولار للأوقية، في ظل مخاوف بشأن الطلب. وفي أحدث تسوية، كان المعدن الذي يستخدم في محفزات تنقية العادم بمحركات السيارات مرتفعاً 0.4 بالمئة، عند 1885.29 دولار.

اقرأ أيضا

«ستاندرد تشارترد» يفتتح مكتباً في «أبوظبي العالمي»