الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

8 مشاريع لـ «الدار» توفر 7900 وحدة سكنية

8 مشاريع لـ «الدار» توفر 7900 وحدة سكنية
10 ديسمبر 2019 00:06

سيد الحجار (أبوظبي)

كشفت شركة الدار العقارية، منذ مطلع العام الجاري، عن 8 مشاريع جديدة تضيف نحو 7900 وحدة سكنية وقطع أراضٍ، وتشمل أعمال بنية تحتية وتطوير مبانٍ تجارية ومساحات تجزئة وشققاً فندقية، حيث سيتوالى تسليمها، بدايةً من عام 2021.
واستهلت «الدار» العام الحالي بإطلاق مشروع الريمان في منطقة الشامخة بملياري درهم، ثم إطلاق مشروع أراضي «ليا» في جزيرة ياس الذي حقق مبيعات بلغت 400 مليون درهم، فضلاً عن إطلاق الريمان 2 خلال شهر يونيو الماضي، بقيمة 1.7 مليار درهم، ثم «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم سبتمبر الماضي.
وخلال شهر يونيو الماضي، اختارت حكومة أبوظبي، «الدار» لتنفيذ 3 مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية لعدد من الجهات الحكومية في أبوظبي، بتكلفة 5 مليارات درهم، تشمل مشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسة والمرافق العامة في جزيرة السعديات بتكلفة تقدر بملياري درهم، وكذلك توسعة مشروع الفلاح، بملياري درهم، حيث ستتم إضافة 899 فيلا إلى الحي السكني الذي يضم حالياً 4898 فيلا، بجانب تطوير المقر الجديد لـ twofour54 في جزيرة ياس البالغة تكلفته مليار درهم.
بينما كشفت «الدار» خلال شهر نوفمبر الماضي، عن إطلاق مشروع «سعديات غروف» في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي، بقيمة إجمالية تبلغ 8 مليارات درهم، على مساحة 242 ألف متر مربع.
ويوفر المشروع 3706 وحدات سكنية، منها 170 شقة تابعة لفنادق عالمية، ونحو 60 ألف متر مربع من مساحات التجزئة والمطاعم والفنادق، إضافة إلى مساحات عمل مشتركة، ووجهات متعدّدة للترفيه والفنون وحلول التكنولوجيا الذكية.
وتشمل المرحلة الأولى من «سعديات غروف» 606 وحدات سكنية وحوالي 200 وحدة للتجزئة، مدعومة بمجموعة من المرافق المنوعة، بما فيها الصالات الرياضية وأحواض السباحة ومناطق لعب الأطفال وحدائق مجتمعية، ومسار للركض.
وتوفر المشاريع الجديدة نحو 7900 وحدة جديدة، منها نحو 3240 قطعة أرض في «الريمان» و«ليا» و«الريمان 2» و«السعديات ريزرف»، وأكثر من 4600 وحدة سكنية في «سعديات غروف» و«الفلاح»، بجانب مشاريع البنية التحتية في السعديات، ومقر twofour54 في جزيرة ياس.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية لـ «الاتحاد»: إن 2019 يعد عاماً متميزاً في مسيرة عمل «الدار»، حيث شهد إطلاق العديد من المشاريع الجديدة، منها مشاريع الأراضي، فضلاً عن مشروع «سعديات غروف» بقيمة 8 مليارات درهم، فضلاً عن تكليف «الدار» بتنفيذ مشاريع حكومية بقيمة 5 مليارات درهم.
وأشار إلى وجود طلب حقيقي بالسوق على المشاريع النوعية، والمناسبة لذوي الدخل المتوسط، وهو ما ظهر في تحقيق مبيعات قوية بمشاريع أراضي «الريمان» و«ليا» و«الريمان 2» فور إطلاقها، فضلاً عن وجود طلب قوي على الشراء بمشروع «السعديات ريزرف» الذي تم إطلاقه مؤخراً.
وطرحت «الدار» خلال شهر يناير الماضي، مشروع «الريمان» بمنطقة الشامخة بقيمة ملياري درهم الذي يضم 786 قطعة أرض سكنية مخصصة لبناء الفلل، و220 قطعة أرض تجارية مخصصة للمباني التي تضم محال وشققاً سكنية.
كما طرحت خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، أبريل الماضي، مشروع ليا على الواجهة البحرية للساحل الشمالي لجزيرة ياس، والذي يضم 238 قطعة أرض، فيما تم طرح مشروع «الريمان 2» بمنطقة الشامخة خلال يونيو الماضي، بتكلفة 1.7 مليار درهم، ليوفر نحو 1690 قطعة أرض، ليتم خلال سبتمبر إطلاق «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم، حيث يوفر 306 قطع أرضٍ متاحة للمشترين من جميع الجنسيات.
ولفت الذيابي إلى أهمية الإطلاق الرسمي، مؤخراً، لمشروع «سعديات غروف» والذي يشكل نقلة نوعية في عمل «الدار» في ظل ما يتميز به من تصميم فريد، وبالقرب من أبرز المعالم الثقافية في جزيرة السعديات، موضحاً أنه سيتم تنفيذ نسبة 50% من المشروع، عبر برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة (ICV) الذي أعلنت عنه «الدار» مؤخراً، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للكوادر الإماراتية الماهرة، ضمن القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحديد مصادر محلية للسلع والخدمات من داخل دولة الإمارات.
وأوضح الذيابي أن تكليف شركة الدار، منتصف العام الحالي، بتنفيذ 3 مشاريع جديدة لعدد من الجهات الحكومية في أبوظبي، بتكلفة 5 مليارات درهم، يعكس الثقة في أداء الشركة، وقدرتها على تنفيذ المشاريع بجودة عالية، مشيراً إلى أن المشاريع تعزز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وذكر أن الشركة أرست 14 عقداً، بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات درهم، على شركات متخصصة في الاستشارات التصميمية والإشراف وأعمال البناء والمقاولة، ومن المقرر بدء الأعمال الإنشائية في المشاريع الثلاثة فوراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©