الاتحاد

ثقافة

تعاون بين قازان الروسية ومجمع اللغة العربية بالشارقة

تعاون بين قازان  الروسية ومجمع اللغة العربية بالشارقة

تعاون بين قازان الروسية ومجمع اللغة العربية بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

استقبل مجمع اللغة العربية بالشارقة، مساء أمس الأول، وفداً من جامعة قازان التي تُعد واحدة من أقدم الجامعات في روسيا لبحث سبل التعاون والعمل المشترك في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وكان في استقباله الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة أمحمد صافي المستغانمي.
وترأس الوفد الدكتور رفيق محمدشين رئيس الجامعة، وضم كلاً من الدكتور رستم نورقليف نائب عميد الشؤون الأكاديمية، والدكتور رميل رئيس قسم اللغة العربية، وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية، حيث ناقشوا إمكانية استفادة الجامعة من أساليب ومصادر جديدة لتعليم العربية بطرق مبتكرة، وبحثوا فرص تدريس العربية في مركز اللسان العربي تحت مظلة المجمع وبالتعاون مع جامعة قازان.
ويأتي اهتمام الجامعة بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة، نظراً للجهود التي يقودها على مستوى النهوض بواقع اللغة العربية، وما يقوم به من عمل للتأريخ للعربية، وقال أمحمد صافي المستغانمي، إن المجمع مركز لاستقطاب مختلف المؤسسات الأكاديمية العالمية الرامية لتدريس العربية لغير الناطقين بها. وما استضافة وفد جامعة قازان إلا تأكيد على الرؤية التي وضعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في النهوض باللغة العربية وتعزيز حضورها في كبرى المراكز والمؤسسات المعرفية والأكاديمية في العالم.

اقرأ أيضا

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري