الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فريق LB» يحصد «ذهبية» التجربة الفنية الإماراتية

«فريق LB» يحصد «ذهبية» التجربة الفنية الإماراتية
10 ديسمبر 2019 00:06

الشارقة (الاتحاد)

حصد هاكوب عيد من فريق LB الجائزة الذهبية لأفضل مخرج، ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، في مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، التي احتفلت مساء أمس الأول بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام لتوزيع الجوائز على 13 فائزاً على فئات متنوعة، بإجمالي 200 ألف درهم، وفاز بجائزة أفضل كاتب سيناريو، رائد يونس النبراوي من فريق الفن السابع، أما جائزة أفضل ممثل ففاز بها محمد عبدالواحد من فريق Q Team مناصفة مع غانم الرميثي من فريق Hope، أما جائزة أفضل ممثلة فكانت من نصيب أصالة النقبي من فريق شمس الشرقية، مناصفةً مع نسمة سعيد من فريق شغف، في حين فاز فريق Movieater بجائزة أفضل إعلان للفيلم «تريلر».
وظفرت بجائزة أفضل ملصق إعلاني للفيلم، شيخة الزرعوني من فريق The Tolerants، وفاز بجائزة أفضل مونتير يوسف زين الدين من فريق شغف، أما جائزة أفضل مدير تصوير فكانت من نصيب غسان يونس وديانا فواز من فريق موفييتر، وبجائزة أفضل موسيقى تصويرية، علي اليوسف من فريق إماراتي ميديا.
وحصد علي النعيمي جائزة أفضل قائد فريق - إماراتي ميديا، وسعود السويدي – The One، ومحمد الظاهري -4Given ثالثاً، وجائزة أفضل أفكار إبداعية تويليوود، أما جائزة تصويت الجمهور ففاز بها فريق شمس الشرقية، في حين فاز فريق LB بالجائزة الذهبية عن أفضل فيلم، وفريق شغف بالجائزة الفضية عن الفئة نفسها.
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام، في كلمة ألقاها خلال الحفل، حرص «شمس» على دعم المشهد الفني الإماراتي بمختلف أشكاله، إذ تعمل على تعزيز البنية التحتية من خلال إطلاق الأعمال المميّزة وبلورة الأفكار الفريدة، وصقل المواهب بما يتماشى ورؤى إمارة الشارقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تكون الشارقة مدينة حاضنة للمواهب والابتكار والإبداع.
وقال: «تؤمن (شمس) بأهمية تكاتف جهود الجهات الحكومية والخاصة والقطاعات المتخصصة المختلفة لدعم المشهد الثقافي والفني في الإمارات، ورفد الساحة الفنية بالمواهب الشابة».
وأشار إلى أن مشروع «التجربة الفنية الإماراتية»، يعد من أبرز المشاريع التي تسهم في إثراء المشهد الفني المحلي، وسيعمل خلال الفترة المقبلة على إطلاق المزيد من المبادرات للارتقاء بمجال صناعة السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الحرص دائماً على الالتزام بالهوية الوطنية والقيم العربية الأصيلة.
وأكدت خلود أبو حمص الرئيس التنفيذي للتجربة الفنية الإماراتية أن الحضور الجماهيري اللافت يعكس شغف المشاركين بصناعة المشهد الفني، وتحدثت عن بداية رحلة المشروع التي انطلقت برفع شعار «السينما تبدأ هنا»، واعتبرت ذلك بمثابة وضع حجر الأساس لمسيرة طويلة حافلة بالإنجازات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©