الاتحاد

الرياضي

الشارقة وبني ياس.. «دوافع» الأرقام القياسية

الشارقة وبني ياس.. «دوافع» الأرقام القياسية

الشارقة وبني ياس.. «دوافع» الأرقام القياسية

علي معالي (الشارقة)

البحث عن الأرقام القياسية لـ«الملك الشرقاوي»، ربما يكون أحد الأسباب التي تدفع الفريق بقوة، عندما يلتقي بني ياس الليلة، لكي يدعم قمته، التي يحافظ عليها للموسم الثاني على التوالي، مع نهاية الجولة السابعة، حيث كان «الملك» في الموسم بنفس الجولة على القمة برصيد 17 نقطة، وللموسم الثاني على التوالي يحافظ عليها مع نهاية الجولة 7، ولكن هذا الموسم برصيد 19 نقطة.
والشارقة هو ثالث أندية دورينا حفاظاً على قمته للموسم الثاني على التوالي، بعد الجزيرة والعين، حيث سبقه الجزيرة موسم 2009 - 2010 برصيد 19 نقطة، وموسم 2010 - 2011 برصيد 17 نقطة، والعين في الموسمين التاليين للجزيرة برصيد 17 نقطة في 2011 - 2012، و16 نقطة في الموسم التالي.
وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها «الملك» و«السماوي» في هذه المحطة، منذ انطلاق الاحتراف في 2008 - 2009، ورغم أن فارق الأهداف بين الفريقين يصب في مصلحة الشارقة، برصيد 19 هدفاً مقابل 9 لبني ياس، لكن مباراة اليوم بعيدة عن كل هذه المقاييس.
ومن خلال القراءة البسيطة في بعض الأرقام الخاصة بالفريقين، نجد أن التسديدات على مرمى المنافسين لصالح «الملك» بنسبة أكبر بـ42 تصويبة مقابل 24 لـ«السماوي»، وهو ما يكشف الاختلاف النسبي بين الفريقين، حيث نجد مثلاً أنه خلال الجولات السبع الماضية، تبلغ نسبة التمرير العرضي للشارقة 18 كرة، وفي المقابل بني ياس 32، وهذا يؤكد حرص «السماوي» على اللعب على طرفي الملعب، مقارنة بالتدخل من العمق أكثر من جانب الشارقة.
وفي الاتجاه الآخر، نجد أن لاعبي «الملك» يمتلكون نسبة أفضل في المراوغة، لوجود أكثر من لاعب يجيد ذلك، خاصة الموهوب البرازيلي إيجور كورنادو.
ويظل إيجور أحد أمتع اللاعبين في المسابقة حتى الآن، حيث سجل 6 أهداف، وصنع 7 أهداف، وهو ما يؤكد أنه الورقة الرابحة دائماً في صفوف الفريق، وكما أنه صنع عدداً من الفرص لزملائه خلال الجولات السابقة، وصلت إلى 17 فرصة، وفي المقابل نجد بيدرو كوندي لاعب بني ياس أيضاً، الذي سجل 5 أهداف، وهو ورقة مهمة للغاية للسماوي، كما أنه سدد 8 تسديدات.

الخديم: هدفنا تعزيز القمة
عبّر طارق الخديم، لاعب الشارقة، عن تفاؤله، مستنداً في ذلك إلى وجود «الملك» على قمة جدول البطولة، مشيداً أيضاً بحالة زملائه بالفريق، خلال التدريبات الأخيرة، استعداداً للقاء بني ياس.
وقال طارق: «ندرك تماماً صعوبة المباراة، وأن فريق بني ياس منافس صعب، وسنعمل بكل قوة للحصول على نقاط المباراة، من خلال تحقيق الفوز، لكي نحافظ على القمة التي يحتلها الفريق من البداية».
وأضاف: «توقف الدوري يؤثر على الجميع، ووجودنا في الصدارة لا يمنعنا من التأثر، وهذه أمور طبيعية في كرة القدم، ولكن علينا العودة سريعاً إلى أجواء البطولة، والحفاظ على ما حققناه في الفترات الماضية».
وتابع: «حضّرنا أنفسنا للمباراة بصورة جيدة، وبطريقة مشابهة لكل المباريات التي خضناها من قبل، وتركيزنا عالٍ في تدريباتنا، رغم الوقت القصير من مباراة العين الأخيرة في كأس الخليج العربي».

المنهالي: تطلعاتنا لا تقل عن المنافس
يرى محمد المنهالي، لاعب بني ياس، أن تطلعات «السماوي» في هذه المواجهة، لا تقل عن تطلعات فريق الشارقة، فالفوز مطلب مهم في مسيرتهما ببطولة الدوري، وبغض النظر عن الموقع الذي يحتله كلاهما في لائحة الترتيب العام.
وأكد المنهالي، أن المدير الفني وينفريد شايفر عمل، طيلة الفترة الماضية، على دراسة الأوراق الفنية التي يمتلكها الشارقة، إذ وقف على مواطن القوة والضعف، إلى جانب أنسب الطرق للعودة بالنتيجة الإيجابية، معرباً عن تفاؤله بقدرة بني ياس على تقديم الأداء الطموح أمام المتصدر، رغم الغيابات التي يعاني منها.
وأكد المنهالي، أن العودة بنقطة التعادل من مواجهة الشارقة، هو أمر إيجابي بالنسبة لبني ياس، لكنه شدد على أن الطموح الأول والأخير هو الفوز، إذ يملك «السماوي» الأدوات التي تؤهله لتحقيق هذه النتيجة، ومهما كانت قوة المنافس على حد وصفه، فالأمل يحذو الجميع للعودة بالنقاط الثلاث.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»