الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الشاطئية" يخسر أمام البرازيل في "القارات"

"أبيض الشاطئية" يخسر أمام البرازيل في "القارات"
9 نوفمبر 2018 00:01

رضا سليم (دبي)

أهدر منتخبنا لكرة القدم الشاطئية، آخر الفرص للتأهل إلى نصف نهائي كأس القارات، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بشاطئ كايت بيتش، بعدما خسر أمام البرازيل 9-1، مساء أمس، في ختام الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.
ويودع «الأبيض» مع إسبانيا من الباب الخلفي، ويلعبان على مراكز الترضية من الخامس إلى الثامن، فيما يتأهل منتخبا البرازيل حامل اللقب متصدراً المجموعة، ومصر الذي صعد في المركز الثاني إلى نصف النهائي، بعد فوز مصر على إسبانيا 7-6، وهو الفوز الثاني له.
في الوقت الذي تأهل روسيا وإيران إلى نصف النهائي، عن المجموعة الثانية، وودع تاهيتي وأميركا من الدور الأول، رغم فوز تاهيتي على أميركا 7-6 في المباراة الأخيرة بينهما، إلا أن كلاهما خسر في أول مباراتين أمام روسيا وإيران، وكانت المواجهة بينهما تحصيل حاصل.
من جانبه، قال علي عمر مدير البطولة إن استمرار البطولة للعام الثامن على التوالي، يؤكد ثقة الاتحاد الدولي، في قدرة أبناء الإمارات على التنظيم والنجاحات التي تصاحب البطولة، بالصورة المطلوبة، كما أن البطولة تحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو نجاح في حد ذاته، ورونق آخر، وحرص من اللجنة المنظمة على إنجاح الحدث، كما أن تميز أبناء الإمارات بتنظيم عدد كبير من البطولات العالمية، في مختلف الألعاب، شجع لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي، على منح الإمارات حق استضافة كأس القارات حتى 2020، ولا ننسى أن البطولة ولدت في دبي.
وأضاف أن عدد الجمهور الموجود في المدرجات خلال منتصف الأسبوع معقول، واللجنة المنظمة وفرت أماكن للسيارات وتوفير أماكن للترفيه، ونتوقع أن تشهد البطولة في آخر يومين إقبالاً جماهيرياً كبيراً، في عطلة نهاية الأسبوع. خاصة أن منطقة البطولة في كايت بيتش جاذبة للجمهور في العطلة.
وأشار إلى أن البطولة في كل نسخة تواجه تحدياً كبيراً، في ضرورة الظهور بشكل أفضل من السابقة، وهو ما نعمل عليه دائماً، والنسخة الحالية أفضل في اختبار المكان والأجواء الرياضية، ووجود منتخبات متقاربة فنياً، وهو ما منح البطولة حماساً ومنافسة حتى اللحظات الأخيرة من الدور الأول، ويكفي أن التأهل لم يحسم إلا في الجولة الثالثة في المجموعتين.
في الوقت الذي برر محمد المازمي مدرب منتخبنا الوطني الخروج المبكر لسوء الحظ، وعدد من القرارات التحكيمية التي أثرت على المنتخب، وقال: «الأبيض» لازمه سوء الحظ، خاصة في المباراة الأولى أمام مصر المفترض أن نفوز بها، إلا أن الأداء كان دون المستوى، ولم نقدم ما كنا ننتظره من اللاعبين، كما أننا حرصنا أن تكون مواجهاتنا مع فرق المجموعة تدريجياً خوفاً من مواجهة البرازيل حامل اللقب، ونخسر أمامه بنتيجة كبيرة تؤثر بالسلب على معنويات اللاعبين، وبالتالي اخترنا البداية مع مصر، وبعد الخسارة عدنا بكل قوة أمام إسبانيا، وحققنا الفوز، ولكن كان تأهل المنتخب مرتبطا بالمنتخبات الأخرى، ولكن مصر حسمه بالفوز على إسبانيا.
وأضاف: المنتخب تم تجهيزه للبطولة أفضل بكثير من النسخ الماضية، رغم عدم وجود بطولة رسمية للاعبين على المستوى المحلي، ولكن مجموعة المباريات الودية الداخلية والخارجية، ومعسكر الكويت الأخير كان بمثابة إعداد جيد.

بسمة على شفاه «أصحاب الهمم»
قامت اللجنة المنظمة للبطولة بدعوة أصحاب الهمم لتعلم مهارات الكرة الشاطئية، في لمسة إنسانية رائعة، حيث وجهت الدعوة إلى أطفال مركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة، للتدريب مع نجوم اللعبة، الذين حرصوا على تعليم الأطفال مهارات كرة القدم ورسم البسمة على شفاههم، في بادرة هي الأولى من نوعها، والتي استمرت لأكثر من ساعة، وفي الختام التقط الأطفال صوراً تذكارية مع اللاعبين.

الإمارات تدشن الكرة الجديدة
أصبحت الإمارات صاحبة السبق والريادة في تدشين وإطلاق كل ما هو جديد في مختلف المجالات، ومنها القطاع الرياضي، بعدما أعلنت لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي «الفيفا» عن إطلاق الكرة الجديدة المعتمدة لكرة القدم الشاطئية، وتم اختيار كأس القارات في دبي، موعداً لإطلاقها للمرة الأولى، وهي الكرة التي تظهر باللون الأخضر عوضاً عن اللون «البرتقالي» للكرة السابقة، كما أنها أكثر خفة وقدرة للاعبين على التحكم بها، وتم اعتمادها بعد سلسلة من الاختبارات.

نتائج الدور الأول
المجموعة الأولى
مصر - الإمارات «3-1»
البرازيل - إسبانيا «5-2»
الإمارات - إسبانيا «5-4»
البرازيل - مصر «10-5»
مصر - إسبانيا «7-6»
البرازيل - الإمارات «9-1»

المجموعة الثانية
روسيا - تاهيتي «7-6»
إيران - أميركا «8-1»
روسيا - أميركا «13-3»
إيران - تاهيتي «4-2»
تاهيتي - أميركا «7-6»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©