الاتحاد

الرياضي

فايزر يؤكد موعد إقامة مونديال «جودو الشباب» و«الجراند سلام»

محمد بن ثعلوب ورئيس الاتحاد الدولي للجودو (من المصدر)

محمد بن ثعلوب ورئيس الاتحاد الدولي للجودو (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اطمأن المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو على جاهزية الإمارات لاستضافة بطولتي العالم للشباب و«الجراند سلام» اللتين تستضيفهما الدولة في أكتوبر المقبل، خلال اتصال هاتفي مع محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، مساء أمس الأول.

وأكد فايزر، خلال الاتصال، تثبيت مواعيد إقامة بطولة العالم «آيبيك» للشباب للجودو في ضيافة أبوظبي من 23 وحتى 27 أكتوبر المقبل، التي تعقبها استضافة أبوظبي بطولة «الجراند سلام» للجودو من 30 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر، التي استضافتها العاصمة من قبل 5 مرات، وهو ما وضع الإمارات ضمن الدول المتقدمة في مجال رياضة الجودو الأولمبية، وهي خمس دول فقط على مستوى العالم: اليابان وفرنسا وروسيا وأذربيجان ثم الإمارات.
وأكد فايزر تثبيت مواعيد البطولتين ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للجودو لعام 2015، كما تطرق لتأكيدات العديد من دول العالم الأعضاء في الاتحاد الدولي على المشاركة في البطولتين.
وأعرب فايزر عن ثقته في الإمارات قيادة وحكومة وشعباً في إنجاح الأحداث الرياضية والمجتمعية كافة، بجانب مسابقات الاتحاد الدولي للجودو لتوافر البنية التحتية ومتطلبات النجاح، خاصة الأمن والأمان، في ظل التعايش السلمي وأجواء المحبة والسلام التي تتمتع بها الدولة، وهي تحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف قارات العالم.

وأشار إلى أن مكانة أبوظبي جعلتها تفوز باستضافة بطولة العالم للشباب بعد موافقة الجمعية العمومية للجودو بأغلبية بعد حصول الإمارات على 13 صوتاً من أصل 22 صوتاً، فيما حصلت اليابان على سبعة أصوات وجورجيا على صوتين.

من جهته، قال محمد بن ثعلوب الدرعي، إن الاستعدادات تتواصل لإقامة البطولتين بعد أن نالت الإمارات ثقة العالم، ما يمثل شرفاً عظيماً لرياضة الإمارات التي تحظى بدعم القيادة الرشيدة، مما ساعد على كسب ثقة العالم في كثير من المناسبات، خاصة بطولات الجائزة الكبرى التي أحسنت الإمارات تنظيمها؛ بفضل الدعم والرعاية التسويقية، لتتجدد تلك الثقة من خلال أكبر تصنيف عالمي للعبة من قبل الاتحاد الدولي للجودو.
من جانب آخر، أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي بدعم اللجنة التنظيمية الخليجية لجودو دول مجلس التعاون ترشيح ممثل الإمارات ناصر محمد التميمي الأمين العام للاتحاد في انتخابات أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو لدورة ثالثة، التي بدأت في عام 2007، ثقة في الكوادر الرياضة الإماراتية، بجانب ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو، الذي ما كان له أن يتحقق لولا? ?الدعم الكبير الذي تجده الرياضة الإماراتية من القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الإمارات على موعد مع إنجاز جديد يوم 23 أغسطس الحالي، حيث تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد لدورة قادمة على هامش بطولة العالم للجودو التي تقام في مدينة استانا في كازاخستان من 25 وحتى 31 من الشهر نفسه، حيث يشارك منتخب الإمارات بأربعة لاعبين، ويتطلع الجودو الإماراتي للتتويج بالذهب بعد حصده ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم الماضية، ليبقى الطموح الأكبر، وهو الفوز بإحدى الميداليات الأولمبية.


محمد بن ثعلوب يشيد بدعم «التنظيمية» للتميمي في انتخابات الاتحاد الدولي


ترويسة-5
تستضيف أبوظبي بطولة «الجراند» للجودو هذا العام للمرة السادسة بعد أن سجلت نجاحات كبيرة في النسخ الخمس السابقة نالت به إشادة الاتحاد الدولي.

اقرأ أيضا