الاتحاد

الرياضي

العين يتصدر الترتيب العام.. وذهبيتان لأبوظبي ودبي

الفائزات في صورة جماعية (من المصدر)

الفائزات في صورة جماعية (من المصدر)

العين (الاتحاد)

تصدر نادي العين للثقافة والشطرنج الترتيب العام، برصيد 8 ميداليات (ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزيتي) في منافسات بطولة الإمارات الفردية للفئات العمرية للإناث للشطرنج التي اختتمت مساء أمس الأول واستضافها نادي العين للثقافة والشطرنج تحت إشراف اتحاد الشطرنج وتوج الفائزات بالميداليات، هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج، الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الفائزات وكل من ساهم في تتويجهن من إدارة وجهاز فني وأهالي.

وحل ناديا دبي وأبوظبي في المركز الثاني برصيد ذهبيتين وفضية مع أفضلية لدبي في حصد ميدالية برونزية إضافية، وجاء نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة في المركز الثالث برصيد ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات، وأشرف على تحكيم البطولة الحكم الدولي هبة علي عبدالكريم رئيسة الحكام وعاونها الحكمتان مروة محمد صالح ومرة سعيد.
في بطولة تحت 8 سنوات، فازت باللقب لاعبة نادي أبوظبي روضة السركال برصيد 8 نقاط بأفضلية كسر التعادل مع لاعبة نادي العين مهرة الرميثي، التي أحرزت نفس رصيد النقاط 8 نقاط وحلت في المركز الثاني، وجاءت لاعبة الشارقة مريم محمد المعيني في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة.
وفي بطولة تحت 10 سنوات فازت باللقب لاعبة الشارقة حنان خليل برصيد 8.5 نقطة بينما فازت العيناوية زينب درويش المعمري بالمركز الثاني برصيد 7.5 نقطة وحصدت المركز الثالث لاعبة الشارقة فاطمة علي سيف برصيد 6 نقاط.
وفي بطولة تحت 12 سنة فازت باللقب العيناوية وافية درويش المعمري بعد أن حققت العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 9 جولات وحلت في المركز الثاني مريم الحمادي من نادي الشارقة برصيد 6.5 نقطة وفي المركز الثالث برصيد 5.5 نقطة جاءت لاعب العين أمل فاضل الشامسي.
وفي بطولة 14 سنة، فازت باللقب عوشة مبارك الشامسي من نادي أبوظبي برصيد 7.5 نقطة بينما حلت في المركز الثاني لاعبة دبي مريم عيسى برصيد 7 نقاط ثم لاعبة الشارقة عائشة سرحان المعيني في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة.
وفي بطولة 16 سنة فازت باللقب العيناوية وديمة الكلباني برصيد 7 نقاط وفازت بالفضية كلثم مبارك الشامسي لاعبة نادي أبوظبي برصيد 6 نقاط ثم لاعبة العين موزة المعمري برصيد 5.5 نقطة
وفي بطولة 18 سنة تساوت لاعبة دبي بشاير خليل ولاعبة العين شيخة الظاهري في نقاط المركز الأول برصيد 6 نقاط، لتقام بينهما مباراة فاصلة بنظام الشطرنج الخاطف أسفرت عن فوز بشاير لتحصد لقب البطولة بينما فازت شيخة الظاهري بالفضية، وجاء في المركز الثالث لاعبة دبي جواهر عبيد برصيد 4 نقاط.
وفي بطولة تحت 20 سنة أقيمت مباراة بين لاعبة دبي آمنة نعمان ولاعبة الشارقة عبير محمد علي أسفرت عن فوز آمنة نعمان بالمباراة ولقب البطولة بينما حلت عبير في المركز الثاني.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»