الاتحاد

الإمارات

بلدية أبوظبي تتلقى 379 اقتراحاً من موظفيها لتطوير الأداء

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي الورشة التعريفية للإبداع والابتكار والتي استهدفت من خلالها عرض الأفكار الإبداعية والمبتكرة المقدمة في العام الماضي 2016، واستثمار هذه الأفكار في تطوير الخدمات والارتقاء بها بالشكل الذي يحقق تطلعات العاملين والمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين والمجتمع.
وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد شكلت لجنة تحت مسمى (اللجنة العليا للإبداع والابتكار) بهدف رعاية وتنمية الأفكار والمبادرات الإبداعية الواردة من الموظفين بها ومن المتعاملين معها.
وتأتي هذه الورشة تأكيدا لحرص دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي على تحفيز الطاقات الإيجابية والإبداعية لدى الموظفين والمجتمع وإشراكهم في إحداث التغيير الإيجابي، والمساهمة في تحسين الأداء والخدمات العامة.
واستعرضت الورشة العديد من المحاور منها: التعريف بالإبداع والابتكار، مؤشر الابتكار العالمي، برنامج اقتراحات الموظفين، إحصائيات برنامج الاقتراحات لعام 2016، والاقتراحات المميزة.
ونوهت الورشة بأن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت تقدماً مهماً على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 بعدما حلت في المرتبة الأولى عربياً و41 عالمياً من حيث أدائها الشامل على المؤشر متقدمة من المرتبة الثانية عربياً و47 عالمياً في المؤشر العام الذي تم إطلاقه في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.
وأوضحت البلدية أنها استقبلت العام الماضي 2016 عدداً من الاقتراحات وبلغ العدد الكلي الذي تم استقباله عبر برنامج اقتراحات الموظفين 379 اقتراحاً، حيث بلغ عدد الاقتراحات المقبولة من اللجنة والمرسلة للإدارات للدراسة 178 اقتراحاً، فيما تم اعتماد 27 اقتراحاً قابلاً للتطبيق.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا