الاتحاد

الرياضي

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24

فرحة بحرينية كبرى باللقب الخليجي (أ ف ب)

فرحة بحرينية كبرى باللقب الخليجي (أ ف ب)

دبي (الاتحاد)

توج منتخب البحرين بلقب كأس الخليج 2019 «خليجي 24»، بعدما تغلب على السعودية 1-0 في المباراة النهائية أمس على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، وسجل محمد الرميحي هدف الفوز الثمين للمنتخب البحريني في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.
وحقق «الأحمر» إنجازاً تاريخياً عبر الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث خاض المباراة النهائية للمرة الأولى منذ تنظيمها بنظام المجموعتين، علماً بأنه أحرز المركز الثاني أربع مرات، عندما كانت البطولة تقام بنظام الدوري، وكان الفريقان تقابلا في الدور الأول، وذلك خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ونجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0.
وقدم «الأحمر» لمحة تاريخية لهذه النسخة من البطولة، بعدما انضم الفريق إلى السجل الذهبي للبطولة، حيث كان الوحيد من بين المنتخبات التي شاركت في البطولة منذ نسخها الأولى ولم يتوج باللقب سابقاً.
وأصبح المنتخب اليمني هو الفريق الوحيد من بين المنتخبات التي تشارك في البطولة حالياً، ولم يتوج باللقب الخليجي، علماً بأن مشاركاته بدأت قبل تسع نسخ فقط.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما أهدر سلمان الفرج ضربة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 12.
وأسدل الستار أمس على واحدة من أكثر النسخ إثارة في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي، حيث جمع النهائي بين فريقين لم تتأكد مشاركتهما في هذه النسخة إلا قبل أيام قليلة من انطلاقها، ولكنهما شقا طريقهما بجدارة إلى المباراة النهائية.
وباءت محاولات المنتخب السعودي «الأخضر» للفوز بلقبه الرابع بالفشل، علماً بأنه توج بآخر ألقابه الثلاثة في خليجي 16 بالكويت في نهاية 2003، وبداية عام 2004، فيما حقق المنتخب البحريني «الأحمر»، حلمه بإحراز لقبه الأول في تاريخ البطولة، رغم أن بلاده كانت من المؤسسين لكأس الخليج.
وخاض المنتخب السعودي المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه، وهي الرابعة في آخر ست نسخ من البطولة، علماً بأنه لم يفز باللقب في أي من المرات الخمس، التي خاض فيها المباراة النهائية للبطولة.
وأحرز المنتخب السعودي ألقابه الثلاثة السابقة في نسخ أقيمت فيها البطولة بنظام دوري من دور واحد، بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك في خليجي 12 و15 و16.
وفي المقابل، أحرز الأحمر البحريني اللقب الأول له، علماً بأن أفضل إنجاز سابق له في البطولة كان احتلال المركز الثاني في أربع نسخ سابقة.
وثأر المنتخب البحريني أمس لهزيمته صفر-‏‏‏ 2 أمام نظيره السعودي في الدور الأول «المجموعات» بالنسخة الحالية، علماً بأن التشكيلة الأساسية للفريق البحريني لم تضم أياً من اللاعبين، الذين ضمتهم التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة الدور الأول.
كما خلت تشكيلة البحرين الأساسية أمس، من أي لاعب شارك في التشكيلة الأساسية خلال المباراة الماضية أمام المنتخب العراقي يوم الخميس الماضي في المربع الذهبي، والتي انتهت بالتعادل 2/‏‏‏ 2 وحسمها المنتخب البحريني بركلات الترجيح بعد الوقت الإضافي.
وفي المقابل، شهدت تشكيلة الأخضر الأساسية ثلاثة تغييرات عن التشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراته أمام قطر في المربع الذهبي، وكانت أبرز هذه التغييرات هي عودة سلمان الفرج قائد الفريق وسالم الدوسري أبرز لاعبي الفريق إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيهما من الإصابة.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!