الاتحاد

الإمارات

97 «مركبة مهملة» معروضة للبيع بمواقع في رأس الخيمة

مركبات معروضة للبيع في مواقع برأس الخيمة (تصوير راميش)

مركبات معروضة للبيع في مواقع برأس الخيمة (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، عن رصدها 97 مركبة مهملة وقديمة، ومعروضة للبيع في مختلف مواقع رأس الخيمة، وذلك خلال العام الماضي.
واتجهت الإدارة إلى جانب رصد المركبات المتوقفة على أهم المواقع الحيوية، إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي لدى الأفراد بالأضرار التي تخلفها تلك المركبات منها القديمة المتهالكة، والأخرى التي تحتل مساحات مختلفة من المواقع في الإمارة.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: إن الإدارة تقوم شهرياً بإرسال مفتشيها للتواجد في مختلف المواقع والمسارات التي يمكن أن يتجه بعض من الأفراد إلى عرض مركباتهم فيها، بهدف تصريفها، محتلين بذلك مواقع ومساحات غير مخصصة لذلك، إلى جانب التشويه من المنظر الجمالي للإمارة عبر إيقاف المركبات التي تكون غير نظيفة، وقد تسهم في انتشار الحشرات والأمراض، وغيرها من الأمور.
وذكرت أن المفتشين تمكنوا من خلال الجولات الميدانية التي شملت المناطق الداخلية والخارجية للإمارة من رصد 97 مركبة تم حجزها في الشبك التابع للبلدية، وذلك بعد أن تم اتخاذ الإجراءات الأولية في ذلك، والمتمثلة في وضع الملصقات التي تدعوهم إلى سحبها من الموقع بدلاً من وضعها في الشبك.
وأشارت إلى ضرورة أن يتجه الأفراد إلى القضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر على المظهر السياحي للإمارة، على اعتبار أنهم شركاء الجهات المعنية كافة في إظهار الوجه الحضاري لها من خلال التعاون المثمر.

اقرأ أيضا