الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تطرح للمواطنين سلة غذائية مدعومة للتخييم الشتوي

متعاملون مع مركز توزيع الأغذية  (تصوير: أنس قني)

متعاملون مع مركز توزيع الأغذية (تصوير: أنس قني)

عمر الحلاوي (العين)

أطلقت بلدية مدينة العين في مركز توزيع المواد الغذائية التابع لها سلة المواد الغذائية المدعومة للرحلات الشتوية والتخييم بالصحراء، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين، وتمكينهم من اختيار المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجون إليها في كل رحلة أو نزهة.
واستحدثت البلدية للمرة الأولى قائمة المنتجات «كتلوج» بلغة برايل للمكفوفين لذوي الإعاقة البصرية، في إطار تسويق المنتجات وترويجها بشكل شامل وسلس لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تتميز بإمكانية الكتابة والمسح على الفور على السبورة خلف القائمة لذوي الاحتياجات الخاصة «الصم والبكم».
وتهدف فكرة إطلاق سلة غذائية للرحلات الشتوية والتخييم في مركز توزيع الأغذية إلى تقديم خدمة متميزة وجديدة للمتعاملين، وتسهيل عملية التحضير للرحلات والحصول على الاحتياجات من المواد الغذائية الأساسية بسعر رمزي ومناسب للجميع.
ونبعت الفكرة مع بداية فصل الشتاء، حيث تحرص معظم العائلات على الخروج والتنزه والاستمتاع بالطبيعة والأجواء الباردة، وتبدأ التحضيرات والتجهيزات للرحلة بما فيها المواد الغذائية الأساسية التي تحتاج إليها العائلات في الرحلات.
وتوفر هذه السلة معظم الاحتياجات الأساسية التي يحتاج إليها المواطن أثناء خروجه في نزهة عائلية أو مع الأصدقاء، حيث تتوافر فيها المواد الأساسية التي لا تحتاج إلى مبردات لحفظها ولا تتعرض للتلف السريع، خاصة مع أجواء الشتاء المعتدلة. كما أنها توفر الوقت والجهد والمال للمواطن أثناء تحضيراته لأي نزهة يقوم بها، بحيث لا يضطر إلى الذهاب لـ«السوبرماركت» للتسوق واختيار المواد، حيث يوفرها مركز توزيع المواد الغذائية بسعر رمزي يعتبر منافساً لسعر السوق.
ويبلغ سعر السلة 125 درهماً، وأطلق عليها «كشتتكم علينا»، حيث إن، مدة طرح المشروع في المركز وعلى برنامج المبيعات 4 أشهر ابتداءً من منتصف شهر يناير الجاري، ويتم بيع سلال المشروع في مركز توزيع المواد الغذائية فقط، حيث يتم الصرف على بطاقة الهوية وبعدد 3 سلال على البطاقة الواحدة في الشهر، كما سيتم توزيع دلة مجاناً لأول 100 عميل يقوم بشراء السلة الغذائية للرحلات.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي