الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح سوق المواشي والطيور الجديد في البطائح أبريل المقبل

افتتاح سوق المواشي والطيور الجديد في البطائح أبريل المقبل
3 فبراير 2019 02:12

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشفت المهندسة منال الرئيسي مدير الإدارة الهندسية في بلدية البطائح عن قرب الانتهاء من مشروع سوق الجمال والمواشي والطيور الجديد في منطقة البطائح، والذي يعد الأكبر على مستوى الإمارة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 95 في المئة ومن المتوقع افتتاحه في أبريل 2019.
وصرحت منال الرئيسي لـ«الاتحاد» بأنه تم تصميم السوق الجديد بحيث يوفر كافة الخدمات للزوار والتجار سواء كان ذلك على مستوى المحال التجارية وتصميمها، فضلاً عن وجود مناطق ترفيهية مخصصة لزوار السوق والأطفال بهدف الاستمتاع، خلال زيارتهم للسوق.
وقالت: تبلغ مساحة السوق 37 ألف متر مربع، وتقدر تكلفة المشروع بحوالي 14 مليون درهم، ويحتوي على أكثر من 44 ساحة مخصصة للماشية بأنواعها المختلفة لتلبية احتياجات السكان، وإجمالي مساحتها تصل نحو 3800 متر مربع، إلى جانب سوق الجمال الذي يحتوي على 21 حظيرة، مساحة كل منها 90 متراً مربعاً مع ساحة أمامية مفتوحة على السماء ومفصولة بسياج. وبينها ساحة مفتوحة للمزاد مساحتها 600م2 مظللة بخيمة وسطية، هذا ويقع السوق على الواجهة الموازية لشارع الذيد الرئيسي وهو موقع استراتيجي وسهل الوصول إليه.
كما يحتوي السوق على مكاتب وطبيب بيطري مع مختبر وخدمات بمساحة 257م2، بالإضافة إلى المحال ويصل عددها 8 بمساحة 30م2 للمحل الواحد والمساحة الإجمالية لها 240م2، بالإضافة إلى أنه تم توفير محال أعلاف عددها 20 بمساحة 35م2 للمحل الواحد والمساحة الإجمالية لها 700م2، فضلاً عن مبنى خاص يقدم خدمات صحية مع خدمات الكهرباء والاتصالات بمساحة 180م2، ويصل عدد مواقف السيارات إلى نحو 170 موقفاً، ويضم أيضاً مبنى خاصاً لبيع الطيور.
ويقع السوق على طريق الذيد الشارقة بمنطقة البطائح، ويجاور بلدية البطائح والقرية التراثية وسوق الجمعة، والذي سيتم افتتاحه في الفترة القريبة المقبلة، كما يواكب التنمية الحضارية التي تشهدها المدينة، ويعد واحداً من المشاريع الرائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©