السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طالبان من مدرسة الأمل للصم بالشارقة يفوزان بمسابقة عالمية

طالبان من مدرسة الأمل للصم بالشارقة يفوزان بمسابقة عالمية
9 ديسمبر 2019 01:30

كمبوديا (وام)

فاز طالبان من مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية «عبد الرحمن ناصر وخليفة عبد الغفور» بالمركزين الأول والثاني في الدورة الـ24 لمسابقة «يوسي ماس» - UCMAS - التي أقيمت في كمبوديا بمشاركة 3850 طالباً من 37 دولة.
وقالت عفاف الهريدي مدير المدرسة، « للمرة الأولى على مستوى العالم يشارك طلاب صم في مسابقة «يوسي ماس» مع أقرانهم السامعين ومن هنا تأتي أسبقية الإنجاز الذي نهديه في المقام الأول إلى سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة وإلى سعادة منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة وإلى جميع العاملين في هذه المؤسسة العريقة التي تقدم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة منذ 40 عاماً وفق أفضل الممارسات العالمية».
وأشارت إلى أن مدرسة الأمل للصم حرصت على تقديم برنامج التدريب المحترف لـ«يوسي ماس» لـ 30 طالباً من طلابها المتفوقين في العمليات الرياضية الذهنية منذ العام الدراسي الماضي تحت إشراف معلمتي رياضيات ومدربة حيث تم انتقاء الطالبين عبد الرحمن وخليفة للمشاركة في المسابقة ضمن الفئة العمرية من 7 ولغاية 14 عاماً.
وأوضحت أن مدرسة الأمل هي أول مدرسة للأشخاص الصم تشارك في المسابقة على مستوى العالم واهتمامها بهذه المسابقة لا يقتصر على قيمتها العلمية وحسب بل نظراً لما تقدمه للطلاب الصم من آفاق ذهنية جديدة ومجالات لتطوير الذات وتنمية المهارات والدمج مع الأقران السامعين.. وستستمر في تقديم برنامج التدريب للطلاب مستقبلا موضحة أن الإنجاز الجديد يضاف إلى سجل المدرسة الزاخر حيث حصلت المدرسة قبل مدة قصيرة على ترخيص «مدرسة خاصة» تتبع هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©