الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«لجنة الداخلية» تعتمد تقرير سياسة الدفاع المدني

«لجنة الداخلية» تعتمد تقرير سياسة الدفاع المدني
9 ديسمبر 2019 01:28

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الثاني من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة، تقريرها بشأن موضوع «سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني».
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، ناصر محمد حميد اليماحي مقرر اللجنة، وسهيل نخيره العفاري، والدكتورة موزه محمد حمرور العامري، وعبيد خلفان الغول السلامي، ومحمد أحمد اليماحي، ويوسف عبدالله بطران.
كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة. وأكد معالي الدكتور النعيمي رئيس اللجنة، أن اللجنة اعتمدت تقريرها بشأن «موضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني» بعد إدخال بعض التعديلات عليه، وذلك تمهيداً لرفعه للمجلس لمناقشته، مشيراً إلى أن هذا الموضوع من الموضوعات المتبقية من الفصل التشريعي السادس عشر، وتم إحالته إلى اللجنة في الجلسة الأولى التي عقدها المجلس بتاريخ 14 نوفمبر 2019م.
وقال إن الموضوع تمت مناقشته ضمن عدة محاور هي: تدريب وتأهيل منتسبي إدارات الدفاع المدني وفق التطورات العمرانية وبرامج التوعية حول شروط الأمن والسلامة في المجتمع والتنسيق مع الجهات المختصة في توحيد شروط الأمن والسلامة للمباني والخدمات المقدمة من الدفاع المدني.
وأشار إلى أهمية الموضوع في ظل النهضة التي تشهدها الدولة واستمرار المشاريع التنموية، وما يصاحبها من توسع عمراني على المستويات السكنية والتجارية والصناعية، مشدداً على أهمية دور الدفاع المدني من حيث استعداده ومواكبته لمتطلبات التوسع والتنمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©