الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الجيل الخامس» تدفع ثلثي المستخدمين لتغيير هواتفهم

«الجيل الخامس» تدفع ثلثي المستخدمين لتغيير هواتفهم
9 ديسمبر 2019 01:21

سان فرانسيسكو (وكالات)

توقعت دراسة حديثة، أن يؤدي بدء تشغيل الجيل الخامس من شبكات الاتصالات، إلى زيادة كبيرة في مبيعات الهواتف الذكية، مع تأكيد حوالي الثلثين (67 في المئة) من مستخدمي الهواتف المحمولة، أنهم مستعدون لشراء أجهزة هواتف متوافقة مع تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، بمجرد طرح هذه التكنولوجيا.
وبحسب الدراسة، التي أجرتها مؤسسة «ديلويت» للدراسات، فإن 16 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية قالوا: «إن الإمكانيات التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس، هي العامل الأهم بالنسبة لهم عند اختيار هاتفهم الجديد»، وأفاد 26 في المئة منهم بأنهم يختارون الهاتف على أساس جودة الشاشة، في حين قال 22 في المئة: «إن العلامة التجارية هي العامل الأهم عند اختيار الهاتف».
وذكر موقع «سي نت دوت كوم»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن هذا التغيير سيكون جيداً بالنسبة لصناعة الهواتف الذكية، التي تواجه حالياً صعوبة في إقناع المستخدمين، بتغيير هواتفهم التي ما زالت صالحة للعمل.
وبحسب بيانات مؤسسة «ديلوت»، فإن واحداً من بين كل 3 مستخدمين للهواتف، يحمل هاتفاً عمره عامين أو أكثر، كما أن أقل من 60 في المئة من المستخدمين، يعتزمون شراء هاتف جديد خلال العام أو العامين المقبلين.
وقال كيفين وويستكوت، نائب رئيس مؤسسة «ديلوت»: «إنه مع بدء تشغيل شبكات الجيل الخامس للاتصالات، في الولايات المتحدة، فسيشتري عدد كبير من المستخدمين هواتف جديدة بسرعة للعمل مع هذه الشبكات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©