الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

أبوظبي (الاتحاد)

قامت الاتحاد للطيران، بتمويل مشروع يهدف لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لتصبح شركة الطيران الأولى في العالم، التي تتخذ هذه الخطة، حيث سيقوم بنك أبوظبي الأول وسوق أبوظبي العالمي، شركاء الاتحاد للطيران في المشروع، بتوفير قرض مالي، يصل إلى 100 مليون يورو (404.2 مليون درهم) لدعم توسعة مجمع الاتحاد المستدام، الذي سيتم تخصيصه لطواقم الضيافة في الاتحاد للطيران.
وعن مجمع الاتحاد المستدام، قال آدم بوقديدة، نائب أول للرئيس لشؤون الخزانة والضريبة والمالية في مجموعة الاتحاد للطيران: «يوفر لنا التقييم الفرصة لتمويل عقود إيجار طويلة الأمد لمجمع الاتحاد المستدام، الواقع في مدينة مصدر بأبوظبي، التي تتميز بأنظمة ذكية ومبتكرة».
ولدعم التمويل، وضعت الاتحاد للطيران أطر تمويل التنمية المستدامة، لتحديد المشاريع المستقبلية التي تحتاج إلى تمويل.
من جهته، قال آندي كيرنز، رئيس دائرة التمويل العالمي للشركات في بنك أبوظبي الأول: «يشرّفنا إدارة قرض الاتحاد للطيران، الذي سيكون فاتحة لمزيد من المشاريع، التي تخدم أهداف التنمية المستدامة».
وقال ريتشارد تينغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية، في سوق أبوظبي العالمي: «إنه عرض إيجابي للموقّعين، الذين يعملون معاً لدعم الآثار الإيجابية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، من خلال التمويل المستدام».

اقرأ أيضا

«الإمارات للطاقة النووية» تسجل 75 مليون ساعة عمل آمنة