السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» مركز لواردات العاصمة الإدارية في مصر

«موانئ دبي» مركز لواردات العاصمة الإدارية في مصر
9 ديسمبر 2019 01:25

القاهرة (الاتحاد)

وقعت «موانئ دبي العالمية - السخنة» مؤخراً اتفاق شراكة ثلاثي مع شركة «تشاينا ستيت كونستركشن إنجينيرنج كوربوريشن» («سي إس سي إي سي»)، و«تشاينا أوشن شيبينج كومباني ليمتد» («سي أو إس سي أو»)، لتصبح مركزاً لجميع الواردات من مواد البناء التي ستُستخدم في تشييد المنطقة التجارية والمالية المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة لجمهورية مصر العربية.
وتستفيد شركة «سي إس سي إي سي»، وهي أكبر تكتل للإنشاءات في الصين والشركة المسؤولة عن تطوير المنطقة التجارية والمالية المركزية للعاصمة الجديدة، وكجزء من الاتفاق، من الموقع المميز للسخنة وقربها من العاصمة الجديدة، ومن شبكة متقدمة للربط البري وعبر السكك الحديدية، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي للميناء بالقرب من مدخل قناة السويس على البحر الأحمر التي تعتبر البوابة الرئيسية لآسيا وأوروبا وغيرها من الأسواق الدولية.
وتشتمل «موانئ دبي العالمية -السخنة» حالياً على منشأة مخصصة لتلبية متطلبات الأعمال الحالية والمستقبلية لشركة «سي إس سي إي سي»، وستساعد المنشأة المزمع إنشاؤها في الحوض رقم 2 في دعم أعمال شركة «سي إس سي إي سي».
وتمتد العاصمة الإدارية الجديدة لجمهورية مصر العربية والتي تبعد 50 كيلومتراً شرق العاصمة الحالية القاهرة، على مساحة 700 كيلومتر مربع وستكون قادرة على استيعاب نحو 6.5 مليون نسمة بعد إتمام تشييدها.
وقال سهيل البنا المدير التنفيذي، مدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا: «توفر الشراكة الاستراتيجية مع «تشاينا ستيت كونستركشن إنجينيرنج كوربوريشن» و«تشاينا شيبينج كومباني ليمتد» الفرصة لموانئ دبي العالمية - السخنة لتوسيع دورها في دعم اقتصاد جمهورية مصر العربية من خلال كونها الميناء الحصري لجميع الشحنات الخاصة بالمنطقة التجارية والمالية المركزية، وبالتالي للشركات التي ستقيم مقرات لعملياتها في العاصمة الجديدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©