الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"محمد بن راشد للمعرفة" تطلق كتب "قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية"

"محمد بن راشد للمعرفة" تطلق كتب "قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية"
8 نوفمبر 2018 00:37

دبي (الاتحاد)

ضمن مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته السابعة والثلاثين، والتي انطلقت في مركز إكسبو الشارقة وتستمر حتى 10 نوفمبر الجاري، أطلقت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم، كتب «قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية»، وذلك على منصتها في المعرض.
حضر حفل الإطلاق جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، وثاني بالرقاد، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وحسين الشامسي مدير إدارة الفعاليات في المؤسَّسة، وأعضاء النادي من أصحاب الهمم.
وجاء إطلاق كتب «قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية»، ليتوج الجهود المبذولة من الطرفين منذ العام الماضي، لدعم المبادرات والمشاريع التي تخدم أصحاب الهمم وتعزِّز انخراطهم في كافة المجالات في مجتمعاتهم، حيث تشكِّل هذه الكتب إنجازاً مهماً لجميع الاتحادات العربية، بعد أن أصبحت اللغة العربية من خلالها اللغة الثالثة، بعد الإنجليزية والفرنسية، المعتمدة في قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية.
وأكّد سعادة بن حويرب أنَّ مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حريصة على تنمية دورها الريادي في مجالات نشر وإنتاج المعرفة في شتى المجالات، وبشكل يدعم جميع فئات المجتمع، وتحديداً أصحاب الهمم، بما يواكب استراتيجية الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة، للمساهمة بفاعلية في تقديم كافة التسهيلات لهذه الفئة، ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، وقادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
ومن جانبه، أعرب ثاني جمعة بالرقاد عن سعادته بهذا التعاون الكبير مع المؤسَّسة، والذي أسهم في تحقيق إنجاز مهم تمَّ من خلاله إدخال اللغة العربية لتكون لغة رسمية ثالثة، إلى جانب اللغتين الإنجليزية والفرنسية في أروقة اللجنة البارالمبية الدولية.
وتتضمّن مجموعة الكتب الخاصة بالقوانين ترجمة لـ 23 قانوناً من قوانين الألعاب البارالمبية المعتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية، شملت قوانين الرياضات التالية: ألعاب القوى، رفعات القوة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، كرة السلة بالكراسي المتحركة، وكرة الطائرة من الجلوس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©