عدن (الاتحاد)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مشروع مياه في منطقة «اللجين» بمديرية «الملاح» بمحافظة لحج، وذلك ضمن جهود الإمارات لتطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المناطق المحررة التي تعاني من شبح الجفاف.
وتضمن مشروع المياه، حفر بئر ارتوازية بعمق 200 متر ومد شبكة أنابيب بطول 10 كيلومترات وتوفير مضخة غاطس، ومنظومة طاقة شمسية، إضافة إلى بناء خزان عام لتغذية أكثر من 3000 نسمة موزعين على 7 قرى مترامية الأطراف في المنطقة. وخلال تدشين العمل في المشروع، أشار مدير عام مديرية «الملاح» أنيس محمد ناصر، أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيداً بالدعم السخي واللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات في سبيل التخفيف من معاناة الأسر اليمنية الموجودة في المناطق النائية المحرومة من أبسط الخدمات الأساسية.
من جانبه، أثنى شيخ قرية «اللجين» علوي علي سعد على إنجاز هذا المشروع الحيوي في فترة وجيزة، ووصف المعاناة التي كان يعيشها أهالي مديرية «الملاح» جراء انعدام مياه الشرب ما دفع الكثير من السكان للنزوح. وعبر المواطنون عن سعادتهم عقب وصول المياه إلى منازلهم بعد معاناة امتدت لسنوات عدة في البحث عن المياه من مسافات بعيدة، مشيرين إلى أن حلم مشروع المياه في منطقتهم ظل بعيد المنال حتى برزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية التي أسهمت في تحقيق هذا الحلم بزمن قياسي وسريع.