الاتحاد

الرياضي

كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تجمع النخبة في الفجيرة

 الفوز بلقب الجولة الثانية لبطولة الجو جيتسو طموح جميع اللاعبين (من المصدر)

الفوز بلقب الجولة الثانية لبطولة الجو جيتسو طموح جميع اللاعبين (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

تنطلق الجولة الثانية، من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، الجمعة المقبل، في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وتحظى البطولة بأهمية خاصة، كونها تتيح للاعبين فرصة استثنائية، تمكنهم من اللعب بنظام «الحزام المفتوح»، حيث يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل الرجال فوق سن 18، والشباب تحت سن 21، والناشئين تحت 18 «أعمار 15، 16، 17 عاماً»، ضمن فئات أوزان متنوعة، كما تشكل البطولة محطة بارزة، ضمن منافسات الموسم الرياضي المحلي.
ويتنافس لاعبو فئة الرجال «فوق 18» وفئة الشباب «تحت 21»، ضمن 7 فئات أوزان موزعة بين 56 إلى 110 كجم، بينما يتنافس لاعبو فئة الناشئين «تحت 18 عاماً» ضمن 8 أوزان موزعة بين 46 – 94 كجم.
ويشارك في البطولة 16 نادياً، هي: نادي العين، والجزيرة، والوحدة، والإمارات، والوصل، والفجيرة للفنون القتالية، و«إيه إف إن تي»، ونادي بني ياس، وعجمان، وشباب الأهلي، والشارقة الرياضي، و«فريق 777»، و«كوماندو جروب»، ونادي الظفرة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ونادي النصر.
تأتي الجولة الثانية في أعقاب بطولة العالم للجو جيتسو، التي سطّر فيها نجوم منتخبنا أروع الإنجازات، وتربعوا من خلالها على معظم التتويج، بتحقيقهم 52 ميدالية ملوّنة، بواقع 18 ذهبية، و14 فضية، و20 برونزية.
وقال يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة الاتحاد: «الجولة الثانية تأتي في وقت لا يزال الجو جيتسو الإماراتي، يعيش نشوة النصر والإنجازات المتميزة لأبطال منتخبنا في بطولة العالم الأخيرة، حيث أكدوا ريادة الدولة العالمية في هذه الرياضة، وقدرتها على إنتاج أبطال، يرفعون علم الإمارات على منصات التتويج الدولية».
وأضاف: «هذه البطولة تعكس مدى التطور، الذي وصلت إليه اللعبة على جميع المستويات، بفضل إتاحة الفرصة لأبناء الدولة للاحتكاك والمنافسة والتألق محلياً، استعداداً للاستحقاقات الكبيرة القادمة»، ونوّه البطران بجهود وسعي اتحاد الإمارات للجو جيتسو، لترجمة رؤية القيادة واقعاً ملموساً.
وبعد نجاح أندية الوحدة والجزيرة وبني ياس، في صدارة منافسات الجولة الأولى من البطولة، يتطلع اللاعبون إلى مواصلة مشوار تألقهم في البطولة، والذهاب بعيداً في المنافسة.
ويحتفظ نادي العين، وأكاديمية A.F.N.T، بفرصة مناسبة لإشعال المنافسة على اللقب والمراكز المتقدمة، لا سيما في ظل أدائهم المميز، خلال الجولة الأولى من البطولة، على صعيد منافسات الناشئين والشباب والرجال.
كما تشهد الجولة، ظهوراً مميزاً لعدد من اللاعبين، يتقدمهم زايد الكثيري، وعمر الفضلي، وهزاع القبيسي، وحامد الهنائي، وسيف ذيبان، ومحمد العمري من أكاديمية نادي الوحدة، وخالد الشحي، وخصيب المقبالي، وماهر طاهر، وسعيد الحاج، ومحمد القبيسي من نادي العين، وسالم علي زايد، وعمر السويدي، وماجد الشحي، ومهدي العولقي، ومحمد السويدي من نادي بني ياس، وصالح الذريبي من نادي الجزيرة، وسيف المنصوري من أكاديمية كوماندو جروب، ومحمد المنهالي من أكاديمية A.F.N.T، وجميعهم تمكنوا من تحقيق الذهب في الجولة الأولى.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»