رأس الخيمة (الاتحاد)

تخطط مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» لاجتذاب عدد أكبر من الشركات الجديدة في مجال الغذاء والمشروبات، وأعلنت تقديم حسم 25% على الرخص خلال فترة معرض «جلفود للتصنيع»، الذي تشارك «راكز» في فعالياته، لجذب أكبر عدد من المستثمرين، وإطلاعهم على الفرص المتاحة لهم في «راكز».
وقال رامي جلاد، المدير التنفيذي لـ«راكز»: «إن المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة استقطبت نحو 200 مشارك خلال مشاركاتها في النسخة السابقة من «جلفود للتصنيع»، المخصص للتصنيع الغذائي، ومن هنا تكمن أهمية المشاركة في المعرض».
وأضاف: «نحن نقدم مجموعة حوافز للمشاركين في المعرض الراغبين في الانضمام إلى راكز، بينها حسم يصل إلى 25% على الرخص عند تأسيس أعمالهم»، مشيراً إلى أن راكز تضم 600 شركة من شركات الأغذية والمشروبات.
وأضاف أن «الهيئة» لديها مجموعة حلول تساعدها على النجاح في توسيع نطاق عملياتها داخل الدولة بداية من عمليات التأسيس السريعة والميسرة، إلى إنشاء المستودعات المخصصة لتخزين المنتجات وتجميعها، فضلاً عن الأراضي المخصصة لإقامة منشآت التصنيع، مشيراً إلى أن موقع «الهيئة» في رأس الخيمة يتيح لشركات الأغذية والمشروبات الاستفادة من انخفاض تكاليف التشغيل والمعيشة.