الاتحاد

الرياضي

5 نجوم على أبواب الرحيل في الشتاء

من المصدر

من المصدر

أنور إبراهيم (القاهرة)

تتجه النية لدى عدد غير قليل من نجوم الكرة العالمية الكبار إلى ترك أنديتهم الحالية وتغيير اتجاهاتهم خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بحثاً عن تحديات جديدة في أندية أخرى يجدون فيها فرصة اللعب بصفة أساسية، أو على أقل تقدير لفترات أطول من تلك التي كانوا يلعبونها مع أنديتهم الأولى.
ومن بين هؤلاء اللاعبين 5 نجوم يعتبرون هم الأبرز، ويأتي على رأسهم الألماني مسعود أوزيل الذي لم يكن النصف الأول من الموسم الحالي جيداً بالنسبة له مع مدفعجية أرسنال، بل كثرت التساؤلات بشأن رحيله ووجهته المقبلة، إذ أنه لا يشارك في الكثير من مباريات فريقه في ظل قيادة المدرب أوناي إيمري الذي لم يعد يعتمد عليه بصفة أساسية، حيث تدهورت علاقته بهذا المدرب بعد أن كان الورقة الرابحة في عهد أرسين فينجر. وتتردد أنباء قوية عن احتمالات عودته إلى ناديه السابق ريال مدريد، في صفقة تبادلية مع اللاعب إيسكو الذي يعتبر النجم الثاني الذي يدور بشأنه الحديث عن الرحيل في الشتاء، نظراً لعدم اعتماد الأرجنتيني سانتياغو سولاري عليه بصفة أساسية، إذ أن إيسكو لم يلعب أساسياً منذ مباراة الكلاسيكو الشهيرة ضد برشلونة «1-5» في عهد المدير الفني السابق جولين لوبيتيجي، ولهذا فإن رحيل إيسكو عن الملكي ليس مستبعداً هذا الشتاء.
والنجم الثالث هو الإسباني سيسك فابريجاس، فبعد أن كان أحد مفاتيح اللعب الأساسية في تشيلسي، انتهى به الحال إلى الجلوس على دكة البدلاء، ويبدو أن طريقته في اللعب لا تعجب الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني للفريق، ما يجعله يفكر بقوة في الرحيل خلال هذا الشتاء ولاسيما أنه تلقى أكثر من عرض، أهمها من ميلان وموناكو.
والنجم الرابع هو الفرنسي أدريانو رابيو لاعب باريس سان جرمان والذي وصلت علاقته بناديه إلى طريق مسدود، وأعلن صراحة عن رغبته في الرحيل للعب لبرشلونة، ولم تنف إدارة البارسا اهتمامها بضم هذا اللاعب إلى صفوف الفريق خلال هذا الشتاء.
رابيو لم ينل شرف اللعب في كأس العالم مع منتخب بلاده، نظراً لأن ديدييه ديشان المدير الفني لم يضمه إلى قائمته الأساسية، وإنما وضعه في قائمة احتياطية، ما دفع هذا اللاعب إلى رفض الاستجابة فكان الاستبعاد، كما أن الألماني توخيل مدربه الحالي في النادي الباريسي لا يعتمد عليه في مباريات الفريق إلا نادراً.
ويأمل رابيو «22 سنة» في خوض تجربة احترافية جديدة مع البارسا يبرز فيها إمكانياته العالية كلاعب خط وسط، وهو ما سيحدث على الأرجح هذا الشتاء.
والنجم الخامس هو جونزالو هيجوايين الذي لم يعد سوى ظل للنجم الذي كان في يوفينتوس وقبل انتقاله إلى إيه سي ميلان في الصيف الماضي على سبيل الإعارة مع قدوم كريستيانو رونالدو لليوفي، ويبدو أن هيجوايين لم ينجح في التأقلم بصورة جيدة مع ميلان حتى وإن كان يسجل بعض الأهداف، ولهذا فإن المقربين منه يؤكدون أنه قد يسعى للرحيل هذا الشتاء وربما ينتقل إلى أحد أندية بطولة دوري جديدة لم يسبق له اللعب فيها، إذ يتردد أنه معجب بالمدرب الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي ويأمل في اللعب تحت قيادته الفنية، وهو احتمال وارد بقوة هذا الشتاء.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»