فهد الأميري (لندن)

اختتمت أمس في العاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض سوق السفر العالمي، بعد أن شهدت مشاركة أبوظبي في المعرض زيارات ومشاركات كثيفة من الجمهور المهتم بالسفر والسياحة وتراث الإمارات ومشاريعها السياحية الحالية والقادمة.
واستقبل جناح دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مجموعة كبيرة من ممثلي الشركات العالمية العاملة في قطاعات السياحة والمعارض وتنظيم الفعاليات للاطلاع من قرب على برامج المملكة وأنشطتها السياحية ومجال التعاون مع الجهات الحكومية بالمملكة والقطاع الخاص العامل في السياحة. وشهد جناح الإمارات إقبالاً كبيراً من الزوار الذين كانت لديهم رغبة بمعرفة المزيد عن السفر والسياحة والتراث الحضاري الذي تحظى به الدولة.
ونقلت محطات تلفزيونية وإذاعية بريطانية وعالمية تقارير عن جناح الإمارات بمناسبة المشاركة بالمعرض مستعرضة مشاريع عدة تتعلق بالاستثمار في مجالات السياحة المحلية عبر الفنادق والمشاريع السياحية الضخمة التي تم الإعلان عنها أخيراً.
وحصدت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي جائزة الوجهة الأبرز عالمياً، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات سوق السفر العالمي أمس في لندن.
وتسلمت جين داو كينز المسؤولة التجارية لمكتب الدائرة في المملكة المتحدة الجائزة، وتعد هذه الجائزة الوحيدة في المملكة المتحدة التي يتم ترشيحها والتصويت عليها من قبل وكلاء السفر في المملكة المتحدة.
وقال نبيل محمود الزرعوني رئيس إقليم الشرق الأوسط وأفريقيا بدائرة أبوظبي للثقافة والسياحة «أتاحت مشاركة الدائرة في المعرض التعاون مع شركات سياحية عدة، وكذلك التعريف بالمواقع السياحية بأبوظبي ما سيسهم في دعم القطاع السياحي وزيادة عدد نزلاء الفنادق مستقبلاً».
وأشار «تعني لنا هذه الجائزة الكثير حيث يكون الترشيح للفوز بها عن طريق الشركات السياحية الموجودة في بريطانيا، ما يؤكد أن إمارة أبوظبي أصبحت من الوجهات المميزة للسياح البريطانيين وأيضاً من أهم المدن السياحية على مستوى العالم».