دبي (وام)

أكد الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم مدير دائرة الإعلام في دبي أن معرض الفارس الدولي المتخصص في معدات الفروسية والخيل أصبح من أهم وأكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط لافتاً إلى أن نسبة النمو في معرض هذا العام ارتفعت 10% عن معرض عام 2016 ما يؤكد نجاح المعرض في استقطاب أكثر من 150 علامة تجارية من مختلف دول العالم منها أميركا وبريطانيا وإسبانيا ولبنان وغيرها.
جاء ذلك عقب افتتاح الشيخ حشر بن مكتوم معرض الفارس الدولي لتجارة معدات الفروسية والخيل الذي يقام في الدورة الـ12 في مضمار ميدان العالمي ويستمر حتى الغد بمشاركة أكثر من 150 علامة تجارية تخدم قطاع الفروسية والفرسان والبيطرة في الإمارات ومنطقة الخليج ككل.
من جانبه قال رشيد مبيض مدير معرض الفارس إن المعرض شهد انطلاقة قوية لتزامنه مع انطلاق موسم سباقات الخيل في دبي واعتباره منصة تجارية رائدة لمنتجات الخيول والفروسية.. لافتا إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض لأكثر من 5000 شخص.
ويشهد اليوم الثاني للمعرض أحد سباقات الخيل للموسم الحالي 2018-2019 التي تقام في مضمار ميدان.
وأضاف مبيض أن المعرض يوفر كافة احتياجات ولوازم أنشطة ورياضات الفروسية مثل المواد الغذائية والأدوية والمعدات البيطرية الحديثة وتأمين لوازم تأسيس مراكز سباقات الخيول بالإضافة إلى أعمال الصيانة الأخرى المرتبطة بقطاع الفروسية.
وأشار إلى أن الإمارات تتصدر قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظراً لاستضافتها عدداً من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها وتسهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه.