الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي يحتج على عقوبات "كاف" بدعم اتحاد الكرة

الأهلي يحتج على عقوبات "كاف" بدعم اتحاد الكرة
8 نوفمبر 2018 00:00

محمد الدمرداش (القاهرة)

احتج النادي الأهلي المصري، على العقوبات التي وقعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيفا، على فريق الكرة مؤخراً، وطالب بإعادة النظر فيها، وخاصة رفع الإيقاف عن هدافه الدولي المغربي وليد أزارو، والذي تعرض للإيقاف لمدة مباراتين بسبب سوء السلوك في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي على استاد برج العرب بالإسكندرية.
وقرر الكاف في وقت سابق إيقاف أزارو مباراتين بسبب سوء السلوك وادعاء تمزيق قميصه خلال لقاء الذهاب بالإسكندرية، حيث أوضحت كاميرات التلفزيون أن الدولي المغربي مزق القميص بتوصية من الجهاز الفني للفريق الأحمر، بجانب توقيع عقوبة مالية على النادي بقيمة 20 ألف دولار أميركي، بسبب مخالفة التعليمات، مع إخضاع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، لجلسة استماع بعد ادعائه التعدي عليه من جانب أحد لاعبي الترجي في المباراة الأولى.
وأرسل الأهلي احتجاجاً رسمياً على قرارات الاتحاد الأفريقي، وطالب بضرورة إعادة النظر فيها، معترضاً على معاقبة أزارو بتسجيل لم يظهر في شريط المباراة الأصلي، بجانب اعتراضه على جلسة التحقيق مع كارتيرون، رغم تعرضه للضرب والإيذاء من لاعب الترجي، وعدم توقيع عقوبة على اللاعب نفسه.
وأعلن اتحاد الكرة المصري، مساندته للأهلي في احتجاجه ضد قرارات الاتحاد الأفريقي، وأرسل خطاباً لأحمد أحمد رئيس الكاف، يؤكد فيه دعمه للأهلي ويطالب مسؤولي الاتحاد بإعادة النظر في العقوبات مرة أخرى، خاصة وأنه مبالغ فيها بشدة.
وأكد اتحاد الكرة المصري، أنه يدعم بشكل كامل مطالب النادي الأهلي بمراجعة ما تم ضده من عقوبات أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي على وجه عاجل، تثبيتاً لمبدأ عدم ضياع الحقوق، كما أكد الاتحاد في خطابه على ثقته في أن الكاف، بكامل إداراته ولجانه يسعى دائماً لترسيخ مبادئ العدل وإحكام الروح الرياضية والالتزام بلوائحه، وأن مطالب الأهلي العادلة ستلتقي حتماً ونصوص اللوائح المعمول بها.
وأوضح خطاب الاتحاد أن الأهلي، وجماهيره العريضة كانت حريصة على الترحاب بالأشقاء التوانسة، في لقاء ذهاب النهائي الأفريقي، وأن الاتحاد المصري على ثقة أن الأهلي وجماهيره سيكونون محل ترحاب وتقدير من بطل تونس عندما يحل ضيفاً على تونس في مباراة العودة على نهائي الأبطال، نظراً لما اعتادت عليه الأندية المصرية والتونسية وجماهيرهما دائماً، انطلاقاً من العلاقات والروابط المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين الشقيقين.
في شأن مختلف، لاقت بعثة الأهلي في تونس، تأميناً غير مسبوق على الإطلاق من جانب الأمن التونسي، في ظل رسائل التهديد بالتعدي على اللاعبين وأفراد البعثة ومعاملتهم بصورة سيئة.
وتواجد المئات من جماهير الترجي في مطار قرطاج لاستقبال البعثة، لكن الأمن التونسي تعامل بحزم وأمن البعثة بصورة غير مسبوقة، وبعشرات من سيارات الشرطة والقوات التي انتشرت في محيط مقر الإقامة، ومنعت أي شخص من الاقتراب، بجانب تأمين جميع تحركات الأهلي، مع توفير نفس الدعم الأمني لجماهيره التي بدأت في التوافد على تونس لحضور اللقاء، وستصل لأكثر من 2000 مشجع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©