الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كوريا الشمالية تجري اختباراً "مهماً جداً"

كوريا الشمالية تجري اختباراً "مهماً جداً"
8 ديسمبر 2019 07:17

أجرت كوريا الشمالية "تجربة مهمة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الاصطناعية، وفق ما ذكرت الأحد وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، مع استمرار الجمود في المفاوضات النووية بين بيونج يانج وواشنطن.

وقال متحدث باسم الأكاديمية الوطنية للعلوم في كوريا الشمالية "تم اجراء تجربة مهمة جدا في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الاصطناعية في السابع من ديسمبر من عام 2019".

وأضاف المتحدث في بيانه الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية أن نتائج التجربة الأخيرة سيكون لها "تأثير مهم" على تغيير "الموقف الاستراتيجي" لكوريا الشمالية.
ولم يقدم البيان تفاصيل أخرى حول التجربة.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم حونغ أون قد وافق على إغلاق موقع سوهي خلال قمته العام الماضي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان في بيونج يانج كجزء من إجراءات بناء الثقة.

وعقد كيم أيضاً ثلاث قمم مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ يونيو من عام 2018، دون أن يتم إحراز أي تقدم في الجهود المبذولة لنزع السلاح النووي.

وتأتي التجرية الاخيرة في الوقت الذي تكثّف فيه بيونج يانج ضغوطها قبل المهلة النهائية التي حددتها للولايات المتحدة نهاية هذا العام لتقديم عرض جديد لاستئناف المحادثات النووية المتوقفة.

والخميس حذّر نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي من العودة إلى الحرب الكلامية مع الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً...كوريا الشمالية: تصريحات ترامب تمثل انتكاسة وتحدياً خطيراً

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من تحذير كوريا الشمالية للولايات المتحدة بأنها اذا استخدمت القوة فستواجه ب"إجراءات متكافئة فورية على أي مستوى".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©