الاتحاد

الرياضي

كأس زايد لليوم الوطني.. «تورش» يدافع عن «العربية» و«أزمام» يرصد «المهجنة»

من المصدر

من المصدر

أبوظبي (الاتحاد)

يدافع «آر بي تورش» عن لقبه في كأس زايد لليوم الوطني‏‏، المخصص للخيول العربية الأصيلة «للفئة الثالثة»، في الشوط الرابع والرئيس، الذي يقام عصر اليوم في حفل مضمار أبوظبي الرابع الذي يتألف من ستة أشواط، تتنافس خلاله 92 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه مليوناً و205 آلاف درهم.
ويعود حامل اللقب «أر بي تورش» الذي افتتح موسمه بفوز رائع ليواجه 16 خيلاً، أبرزها صاحب لقب بطولة الإمارات «ج1» «بي أف مغادر»، و«شرف الريف» الذي اختتم الموسم الماضي بإحرازه لقب واحة ليوا «للفئة الثانية». وتتصدر خمسة خيول لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، المنافسة في الشوط الخامس على كأس زايد لليوم الوطني‏‏، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة «قوائم» لمسافة 1600 متر بمشاركة 16 خيلاً، أبرزها «جبر» الفائز في بريطانيا في نهاية الموسم الماضي. ومن الخيول المرشحة «أزمام» الذي حل في المركز الثاني عن «مكلل» في أبوظبي، واليوم الوزن في صالحه، و«أجود» الفائز مرتين في ميدان، وهناك القوي «شمال نبراس»، و«شامبيونشيب» اللذان تناسبهما الأرضية العشبية. وتستهل الأمسية بسباق شاطئ الراحة لمسافة 2200 متر «تكافؤ» بمشاركة 14 خيلاً، خمسة منها من خيول صاحب السمو رئيس الدولة، أبرزها «آر بي برنينج آش» و«آر بي جرينيد»، صاحب الحضور القوي في آخر مشاركاته في أبوظبي، وينافسهما «ألحان الريف». وتسعى «داريا» التي أحرزت المركز الثاني في أبوظبي للخروج من فئة المبتدئة في سباق العجبان، لمسافة 1200 متر، بمشاركة 14 من خيول إنتاج الإمارات في عمر الثلاث سنوات، وينافسها «هب ريح الوداع» و«حمدان الغربية» الذي حل ثانياً في العين.
يدفع المدرب إيرنست أورتيل بثلاثة خيول لخالد النابودة، أبرزها «أيه أف اشرس» الفائز مرتين في أبوظبي في الشوط الثالث، على كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر، بمشاركة 16 خيلاً. ومن المتوقع أن يواجه منافسة قوية من «أيه أف العريق» و«أس أس جلمود» الفائز في العين. وتدفع إسطبلات العجبان برباعية من الخيول، تتصدرها «بشرى الريف» صاحبة المركز الثاني في بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، في ختام الحفل على لقب سباق الشامخة لمسافة 1600 متر «تكافؤ» للمهرات والأفراس بعمر أربع سنوات فما فوق.
وتسعى «رانيا» التي فازت في سباق المبتدئة في حفل أبوظبي الافتتاحي، للموسم مع رفيقتها في الإسطبل «نوف كيه بي»، الفائزة في ثلاثة سباقات على مسافات أقل.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!