الاتحاد

الرياضي

عوانه وفيكتور يغيبان عن «السماوي» أمام الشارقة

فواز عوانه لاعب بني ياس (الاتحاد)

فواز عوانه لاعب بني ياس (الاتحاد)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يخوض بني ياس لقاء الشارقة بعد غدٍ، ضمن الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، في ظل غيابين مؤثرين، بسبب البطاقات الحمراء، ويضطر الألماني وينفريد شايفر مدرب «السماوي» إلى البحث عن أفضل الحلول، لتعويض عدم مشاركة فواز عوانه قائد الفريق وجواو فيكتور لاعب الوسط المقيم.
وبعد غيابه عن العين في الجولة السابعة، يفتقد بني ياس مجدداً «المخضرم» فواز عوانه أمام «الملك»، لحصوله على البطاقة الحمراء «المباشرة» في لقاء اتحاد كلباء بالجولة السادسة، وإلى جانب ذلك يفتقد «السماوي» جهود «المقيم» جواو فيكتور، بعد نيله بطاقة حمراء أمام العين الجولة الماضية، إثر نيله إنذارين.
وتعتبر المواجهة القادمة أمام الشارقة هي الثالثة التي يغيب عنها عوانه، منذ بداية دوري الخليج العربي، وبعدما تلقى بطاقة حمراء أمام الوحدة بالجولة الثالثة ليغيب على إثرها عن لقاء شباب الأهلي.
ولا شك في أن غياب عوانه يعتبر الأكثر صعوبة على «السماوي»؛ لأن دوره لا يقتصر على البناء الهجومي، لأن أهميته نفسية ومعنوية على الفريق بوصفه القائد الميداني المهم، علماً بأن بني ياس نجح في تجاوز غياب عوانه، وكذلك سهيل النوبي أمام العين، في الجولة الماضية والتي حفلت بالصعوبة، قبل أن تنتهي بالتعادل من دون أهداف.
وتعتبر مباراة الشارقة، الأولى في الدوري التي تشهد غياب حسن المحرمي قلب الدفاع الصاعد، والذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصلبي أمام الوصل بكأس الخليج العربي، وأنهت موسمه مع «السماوي»، بعدما أجرى جراحة في برشلونة.
وعاد بني ياس إلى تدريباته المعتادة، أمس، بعد راحة 24 ساعة، بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوطات، وبعدما خاض الفريق «بروفة» أمام الحزم السعودي، غابت عنها العديد من الأسماء المهمة، ودفع شايفر بعدد من الشباب، على عكس الضيف الذي أشرك معظم الأجانب.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!